الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كوريا الجنوبية: كوريا الشمالية أطلقت 3 مقذوفات مجهولة

2020-03-09 10:59:58 AM
كوريا الجنوبية: كوريا الشمالية أطلقت 3 مقذوفات مجهولة
الكوريتين

الحدث - جهاد الدين البدوي

أفادت وكالة يونهاب للأنباء، أن هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الكورية الجنوبية أعلنت اليوم الإثنين أن كوريا الشمالية أطلقت 3 مقذوفات مجهولة الهوية.

وقالت إنه تم إطلاق المقذوفات باتجاه الشمال الشرقي من مناطق قريبة من بلدة "سوندوك" الشرقية في مقاطعة هامغيونغ. فيما وذكرت الهيئة: "جيشنا يراقب الوضع تحسباً لإطلاق آخر ويحافظ على وضعية الاستعداد".

وأضافت الوكالة أن السلطات العسكرية تقوم مع الجيش الأمريكي بتحليل تفاصيل أخرى، بما في ذلك نوع المقذوفات ومدى رحلاتها وارتفاعها. 

ووفقاً ليونهاب، فقد جاء هذا الإطلاق بعد أسبوع واحد من آخر إطلاق لمقذوفات من قبل كوريا الشمالية، وبعد 5 أيام من إرسال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون رسالة إلى الرئيس مون جيه-إن.

وسبق أن أطلقت كوريا الشمالية اثنين من المقذوفات من نوع الصواريخ قصيرة المدى نحو شمال شرق البحر الشرقي أُطلقا من وونسان. وأعلنت كوريا الشمالية في اليوم التالي عبر وسائلها للإعلام عن أن وحدة للمدفعيات بعيدة المدى قامت بتدريب مدفعية بعيد المدى.

وفي الرابع من مارس، بعث الزعيم كيم برسالة شخصية إلى الرئيس مون للتعبير عن دعمه للكوريين الجنوبيين للتغلب على فيروس كورونا الجديد. كما أرسل الرئيس مون رسالة شكر إلى كيم بعد يوم واحد.