الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المقاومة الشعبية لـ"الحدث": صامدون في "بوابة القدس" وسنعيد البناء

2015-02-11 01:27:34 PM
المقاومة الشعبية لـ
صورة ارشيفية
 
 

الحدث - محمد غفري

 
قال الناطق بلسان المقاومة الشعبية في القدس هاني حلبية، إن النشطاء صامدون في قرية بوابة القدس، وسيتم إعادة بناء القرية من جديد، على الرغم من هدمها صباح اليوم.
 
وهدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، قرية "بوابة القدس" الواقعة شرق بلدة أبو ديس، للمرة الخامسة منذ تشييدها من قبل نشطاء المقاومة الشعبية قبل نحو أسبوع.
 
وأوضح حلبية لـ"الحدث"، أن عدد من آليات جيش الاحتلال عددها أكثر من 15، قامت بمحاصرة القرية، ومن ثم هدمت الجرافات القرية وغرفة المقامة، وقامت بمصادرة كافة محتوياتها.
 
وأشار إلى أن مشادة كلامية وقعت بينه وبين قائد المنطقة في جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي قال له (القائد العسكري) على حد إدعائه، "إن دولة إسرائيل دولة قانون ووجود هذه القرية في هذه المنطقة غير قانوني".
 
وشدد حلبية، على أن النشطاء صامدون في وجه مخططات حكومة الاحتلال، ولن تثنيهم أي اعتداءات أو هدم للقرية عن الصمود في هذه الأرض.
 
كما بين أنه، لم يتم اعتقال أي أحد من النشطاء، ولم تقع أي اصابات.
 

يذكر أن هذه المرة الخامسة التي تهدم فيها قرية "بوابة القدس"، بعد قيام نشطاء المقاومة الشعبية والمواطنين ببناء القرية يوم الثلاثاء الماضي تنديدا بمخطط توطين البدو من 22 تجمعاً بدوياً إلى تجمعات حديثة ينوي الاحتلال إقامتها على أراضي أبو ديس والأغوار، ورفضا لمخطط "E1" الذي يربط المستوطنات ببعضها البعض ويقطع أوصال الدولة الفلسطينية بفصل شمالها عن جنوبها كما يعزل القدس عن الضفة.