الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جامعة واشنطن: عدد الوفيات في الولايات المتحدة بكورونا قد يتضاعف أربع مرات بحلول نهاية العام

2020-05-22 08:25:24 PM
جامعة واشنطن: عدد الوفيات في الولايات المتحدة بكورونا قد يتضاعف أربع مرات بحلول نهاية العام
جائحة كورونا في الولايات امتحدة

 

الحدث - جهاد الدين البدوي

دعت دراسة حديثة صادرة عن جامعة واشنطن الحكومة الفدرالية الأمريكية إلى اتخاذ "تدابير صحية عامة سليمة" لمكافحة الانتشار المحتمل لفيروس كورونا المستجد "COVID-19" في الأشهر المقبلة، وقد توقعت الدراسة أن تتراوح الوفيات من 200-350 ألف حالة.

ووفقاً للدراسة الجديدة والتي نشرت في مجلة "الشؤون الصحية" فإنه وفي حال لم يتم اتخاذ تدابير أخرى، فإن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس "COVID-19" مرشح أن يصل إلى 1.2 مليون شخص بحلول نهاية العام.

وخلصت الدراسة التي استندت إلى بيانات واحصائيات وطنية جديدة لفيروس كورونا، أن معدل وفيات الإصابة بفيروس         "COVID-19" في الولايات المتحدة بلغ 1.3%، في المقابل يبلغ معدل الوفيات بالإنفلونزا الموسمية حوالي 0.1%.

وأكد أستاذ الاقتصاد الصحي الأميركي أنيبان باسو: العدوى بفيروس "COVID-19" أكثر فتكاً من الإنفلونزا الموسمية، ويحذر الباحثون من أنه إذا وصل عدد الأمريكيين المصابين بفيروس كورونا شديد العدوى بنفس عدد المصابين بالإنفلونزا في موسم 2018-2019، وهو 35.5 مليون مصاب، فإن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا داخل الولايات المتحدة قد يرتفع إلى حوالي 500 ألف بحلول نهاية عام 2020.

ووفقاً لبيانات صادرة عن جامعة جونز هوبكنز، فقد تم تسجيل 1.627.621 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، مع ما لا يقل عن 96.686 حالة وفاة. فيما أجرت الحكومة الأمريكية ما يقرب من 12.3 مليون اختبار على فيروس "COVID-19".

ومن أجل الحصول على تنبؤ أكثر دقة، على افتراض أن الاتجاهات الملحوظة في الرعاية الصحية والحظر الاجتماعي التي أعلنت في 20 أبريل، اقترح الباحثون "تقديرًا متحفظًا" بأن 20٪ من السكان سيصابون بنهاية العام. ووفقا للباحثين، فإن التوقعات الثانية، يمكن أن تتراوح عدد الوفيات المرتبطة بفيروس "COVID-19" في الولايات المتحدة ما بين 350,000 و1.2 مليون حالة وفاة.

ووفقاً للصحيفة فقد صاحب الإعلان الصحفي عن الدراسة التي أصدرتها جامعة واشنطن الأمريكية ضغط كبير من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي أمر برفع الحظر الاجتماعي وفتح الاقتصاد الوطني. وحتى يوم الأربعاء الماضي تم إعادة فتح جميع الولايات الأمريكية جزئياً، ولكن القلق المرتبط بتوقع بفيروس "COVID-19" لا يزال قائماً.

خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، أصدرت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها حزمة إرشادات طال انتظارها للمدارس والمطاعم ومرافق رعاية الأطفال. وكان متوقعاً اصدار تقرير الارشادات المكون من 60 صفحة في وقت مبكر من هذا الشهر، ولكن ترامب عمل على تأجيل إصداره.