السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بوتين: روسيا ستكون قادرة على مواجهة أسلحة تفوق سرعة الصوت

2020-06-15 10:55:09 AM
بوتين: روسيا ستكون قادرة على مواجهة أسلحة تفوق سرعة الصوت
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

 

 الحدث- جهاد الدين البدوي 

 أفادت وكالة سبوتنيك الروسية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن خلال مقابلة، تم بث جزء منها في برنامج "فيستي نيديلي" على قناة "روسيا1"، أنه عندما ستصنع دول أخرى أسلحة أسرع من الصوت، سيكون لدى روسيا على الأرجح وسيلة للتعامل معها.

وأوضح الرئيس بوتين: سيظهر (السلاح الأسرع من الصوت). ولكن أعتقد أنه ستكون مفاجأة سارة لشركائنا أنه عندما يظهر لديهم هذا السلاح، في الغالب سيكون لدينا وسيلة لمحاربة هذا السلاح.

وأوضح الرئيس الروسي أنه حتى الآن لا يمكن لأحد أن يسقط صواريخ أسرع من الصوت بفضل سرعتها العالية للغاية، وهذا هو "يجعل وضعنا الحالي فريد".

وأضاف بوتين: "أكرر مرة أخرى: احتمال كبير جداً أنه سيكون لدينا وسيلة لمكافحة الأسلحة الأسرع من الصوت عندما ستمتلك الدول الرائدة في العالم السلاح الأسرع من الصوت".

وأكد الرئيس بوتين أن روسيا في المرتبة الأولى من حيث تطوير أنواع جديدة من الأسلحة، بما في ذلك الأسلحة الأسرع من الصوت.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن نفس أنواع الأسلحة التي تمتلكها البلاد اليوم ستظهر في المستقبل بين القوى العسكرية الرائدة الأخرى.

ومن الجدير بالذكر أن روسيا تنتظر بشغف حصول جيشها هذا العام على منظومة الدفاع الجوي والصاروخي "S-500"، والتي يمكنها التصدي للضربة الكونية الخاطفة، كما ويمكنها التعامل وصد الهجمات الصاروخية الأسرع من الصوت.