الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رغم نفي نتنياهو.. مسؤول إماراتي: الاتفاق تضمن صفقة بيع سلاح متطور

2020-08-19 08:51:22 AM
رغم نفي نتنياهو.. مسؤول إماراتي: الاتفاق تضمن صفقة بيع سلاح متطور
طائرات عسكرية

 

 الحدث ـ محمد بدر

أكد مسؤول كبير في الإمارات العربية المتحدة، مساء أمس الثلاثاء، لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وافق على تمرير صفقة أسلحة متطورة من الولايات المتحدة لـ"إسرائيل".

وقال المسؤول الإماراتي الكبير إن الأطراف الثلاثة - إسرائيل وأمريكا والإمارات - اتفقوا على تحسين القدرات العسكرية للجيش الإماراتي وترسانته من الأسلحة.

وأعلن مكتب رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو في وقت سابق أن اتفاق السلام بين دولة الاحتلال والإمارات العربية المتحدة لم يتضمن أي إشارة على تمرير صفقة أسلحة بين الولايات المتحدة والإمارات.

وقال مكتب نتنياهو إن "اتفاق السلام مع الإمارات العربية المتحدة لا يتضمن أي بند في هذا الشأن، وقد أوضحت الولايات المتحدة لإسرائيل أنها ستحافظ دائمًا على التفوق النوعي العسكري الإسرائيلي".

وأوضح مكتب نتنياهو أن "الحكومة الإسرائيلية عارضت بيع طائرات F35 وأسلحة متطورة لدول الشرق الأوسط، بما في ذلك الدول العربية التي عقدت السلام مع إسرائيل".

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية قد كشفت أن اتفاق السلام بين الإمارات ودولة الاحتلال جاء نتيجة لجهود أمريكية حاولت من خلالها إقناع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد بالقيام بهذه الخطوة مقابل أسلحة بقيمة عشرات مليارات الدولارات.

وتشمل الصفقة طائرات F-35 وطائرات بدون طيار من النوع الأكثر تقدمًا، ستقدمها الولايات المتحدة إلى الإمارات، وقد كانت هذه الصفقة مجمدة في السابق بسبب المعارضة الإسرائيلية، والآن سيتم تمريرها من قبل الإدارة الأمريكية.