الإثنين  13 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

78 إصابة بكورونا في بيت لقيا خلال أيام.. رئيسة البلدية تكشف عن الأسباب والإجراءات

2020-08-24 11:00:52 AM
 78 إصابة بكورونا في بيت لقيا خلال أيام.. رئيسة البلدية تكشف عن الأسباب والإجراءات
حاجز

 

الحدث ـ براء بدر

قررت بلدية بيت لقيا جنوب غرب رام الله، إغلاق البلدة بعد الإعلان عن إصابة أكثر من 78 إصابة بفيروس كورونا خلال أقل من أسبوع، وهو ما دفع البلدية أيضا إلى إغلاق المدارس أمام طلبة الثانوية العامة.

وقالت رئيسة بلدية بيت لقيا أريج عاصي في مقابلة مع صحيفة الحدث،أن أعداد المصابين في البلدة في تزايد، وقد جاء قرار الإغلاق لمدة أربعة أيام من أجل حصر الخارطة الوبائية وأعداد المصابين.

وأضافت أنه وبسبب عدم قدرة الأجهزة الأمنية على التواجد في البلدة ومداخلها وإغلاقها، كان لا بدّ من الاعتماد على أهالي البلدة والتنظيمات ولجان الطوارئ من أجل تطبيق قرار الإغلاق.

وأوضحت عاصي أنه بعد ظهور إصابات بأعداد كبيرة وحدوث وفيات في الأيام الأخيرة الماضية، أدرك أهل البلدة بخطورة ما يجري وآثار وتبعات عدم الالتزام، وهو الدافع الأهم وراء التزامهم بالإغلاق.

وأشارت بخصوص نشر أسماء المصابين في البلدة، إلى أن هناك بعض المصابين يرفضون نشر أسمائهم تحت عنوان خصوصية المريض، مع الرغم أن ذلك يساهم في حصر المخالطين ويصب في المصلحة العامة.

لكن عاصي رفضت فكرة أن يكون عدم نشر الأسماء هو السبب الرئيسي في انتشار الفيروس بهذه السرعة والكثافة، لأن كل شخص مسؤول عن سلامة نفسه وعليه أخذ الحيطة والحذر والالتزام بشروط السلامة.

وأكدت أنه من غير المعروف حتى اللحظة المصدر الرئيسي لهذه الموجة من انتشار الفيروس في البلدة، والتي قد تعرضت لموجات من انتشار الفيروس في شهر نيسان الماضي ولكن بأعداد أقل.

ومع ذلك تؤكد رئيسة بلدية بيت لقيا أنه من الواضح أن الانتشار بهذه السرعة سببه الأعراس والمناسبات، التي جرت في البلدة مؤخرا، مشيرة إلى اتخاذ قرار بإغلاق المرافق العامةو الحكومية وغيرها.