الأربعاء  08 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

غارات إسرائيلية على مطار T4 العسكري في حمص

2020-09-03 09:00:27 AM
غارات إسرائيلية على مطار T4 العسكري في حمص
غارات اسرائيلية- ارشيفية

الحدث ـ محمد بدر

أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا، مساء أمس الأربعاء، أن منظومات الدفاع الجوي اعترضت صواريخ أطلقت على مطار T4 العسكري في حمص، وقد اتهم الجيش السوري، جيش الاحتلال الإسرائيلي، بتنفيذ الغارات.

وهذا هو الهجوم الثاني في سوريا المنسوب للجيش الإسرائيلي خلال 48 ساعة الماضية، وفي السنوات الأخيرة وقعت عدة غارات على مطار T4 نُسبت إلى "إسرائيل".

وبحسب المركز السوري لحقوق الإنسان، استشهد 11 شخصًا في غارات إسرائيلية على جنوب سوريا يوم الاثنين الماضي، وأن ثلاثة من الشهداء من مرتبات الجيش السوري، بينهم ضابط في منظومة الدفاع الجوي، وسبعة آخرين من عناصر المجموعات الموالية لإيران.

في يناير الماضي، أفاد المركز السوري لحقوق الإنسان عن استشهاد ثلاثة أشخاص في هجوم إسرائيلي على مطار T4. وفي يونيو الماضي، تعرض المطار لهجوم صاروخي، وقال مصدر سوري في حينها إن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت عدة صواريخ وألحقت أضرارا بعدة مبان بينها مستودعات ذخيرة ومعدات كانت في مناطق القاعدة.

قبل حوالي عامين، أسقط جيش الاحتلال الإسرائيلي طائرة مقاتلة اخترقت حوالي كيلومترين داخل الجولان المحتل بعد إقلاعها من مطار T4. 

في شباط 2018، أعلنت "إسرائيل" مسؤوليتها عن هجوم على T4، بعد إسقاط طائرة مسيرة إيرانية اخترقت الحدود، كما وأعلنت مسؤوليتها عن هجوم آخر على المطار في أيار من ذلك العام، بعد أن أطلقت القوات الإيرانية في سوريا صواريخ على مرتفعات الجولان.