الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

القاهرة تستقبل أول رحلة جوية لمصريين عائدين من ليبيا عبر الجزائر

2015-03-02 08:43:27 AM
القاهرة تستقبل أول رحلة جوية لمصريين عائدين من ليبيا عبر الجزائر
صورة ارشيفية

الحدث- وكالات
 
استقبل مطار القاهرة الدولى، اليوم الإثنين، أولى رحلات المصريين العائدين من ليبيا عن طريق الجزائر وعلى متنها 70 راكبًا، بحسب مصادر ملاحية.
 
وقالت مصادر ملاحية بالمطار إن 70 مصريًا عادوا للقاهرة، اليوم الإثنين عبر الجزائر، موضحة أن "ذلك يأتي في إطار التعاون القائم بين وزارتي الطيران والخارجية لتشغيل رحلات جوية لتيسير وصول المصريين الراغبين في العودة من ليبيا".
 
وتعد هذه هى الرحلة الأولى من الجزائر فى ظل وجود رحلات عديدة من مطار جربا التونسى تنظّم بصورة مستمرة لنقل المصريين الذين يعبرون ليبيا للحدود التونسية.
 
وقبل يومين، قالت وزارتا الخارجية والطيران المدني في مصر إن 26 ألفاً و484 مواطنًا، عادوا من ليبيا خلال الأسبوع الأخير، عبر منفذ السلوم البري (شمال غرب)، ومطار القاهرة الدولي.
 
وجاء هذا في أعقاب إعلان تنظيم "داعش" في 15 فبراير/شباط الماضي، عن ذبح 21 مسيحياً مصرياً مختطفاً في ليبيا، دون أن يحدد توقيت إعدامهم بالتحديد، وهو الحادث الذي قام الجيش المصري، على إثره، بتوجيه ضربة جوية، قال إنها "مركزة"، وطالت أهدافًا للتنظيم في مدينة درنة، شرقي ليبيا.

ولا يوجد لدى الجهات الرسمية المصرية إحصاء دقيق بعدد المصريين في ليبيا، كما قال في تصريحات سابقة للأناضول أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فيما تشير تقديرات غير رسمية إلى أن أعدادهم يبلغ مئات الآلاف.