الإثنين  21 حزيران 2021
LOGO

طهران تصف خطاب نتنياهو بـ "دعاية انتخابية أمام المتطرفين"

2015-03-04 08:57:27 AM
طهران تصف خطاب نتنياهو بـ
صورة ارشيفية

الحدث- وكالات
 
وصفت وزارة الخارجية الإيرانية، خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" أمام الكونغرس الأمريكي، بأنه جزء من دعايته الانتخابية أمام المتطرفين في تل أبيب، بحسب تعبيرها.
 
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، نقلاً عن المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية "مرضية أفخم"، إن الخطاب "مؤشر على عزلة وضعف بين الجماعات المتطرفة وأطراف النظام الصهيوني فيما بينها"، كما وصفته بأنه "جزء من الدعاية الانتخابية".
 
وقالت أفخم "إن الخطاب يأتي في إطار فرض الجماعات المتطرفة أجندتها الخالية من المنطق، على السياسة الدولية". كما اعتبرت تصريحاته المتعلقة ببرنامج إيران النووي، بأنها عبارة عن "أكاذيب نتنياهو التي يكررها دائماً"، بحسب قولها، مضيفةً "إنه ليس من شك بأن المجتمع الدولي أصبح لا يقيم وزناً لنظام يقتل الأطفال".
 
ويشير مراقبون دوليون، إلى مخاوف من أن يؤثر خطاب نتنياهو في الكونغرس الأمريكي أمس الثلاثاء، على الأجواء الإيجابية التي تخيم على المفاوضات النووية بين إيران والمجتمع الدولي، حيث أحدث الخطاب جدلاً كبيراً، بين الولايات المتحدة وإسرائيل.
 

وادعي نتنياهو في خطابه أن "الاتفاق مع إيران لا يحول دون وصول الأخيرة إلى انتاج قنبلة نووية، وإنما على العكس، فإنه يمهد الطريق لذلك"، بحسب مزاعمه.