الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مقاتلات إماراتية تقصف أنابيب نفط خاضعة لـ"داعش"

2015-03-07 09:27:08 PM
مقاتلات إماراتية تقصف أنابيب نفط خاضعة لـ
صورة ارشيفية
 
الحدث - الامارات
 
قصفت طائرات إماراتية مقاتلة من طراز إف-16 متمركزة في الأردن أنابيب نفط يسيطر عليها تنظيم "داعش"، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، التي لم تحدد مكان القصف.
 
وقالت وكالة الأنباء الإماراتية، في بيان نشرته اليوم، إن "الطائرات المقاتلة من سرب (إف 16 ) التابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الامارات والمتمركزة في إحدى القواعد الجوية بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة قامت بضربات جوية ليلية ضد مواقع تنظيم داعش الارهابي الذي أظهر للعالم بشاعته وانتهاكاته لكل القيم الدينية والانسانية".
 
وأشار البيان إلى أن "الطائرات استهدفت عددا من نقاط التشغيل والاستخراج الخاصة لأنابيب البترول الخام والخاضعة تحت سيطرة التنظيم لحرمانه من مصادر الدخل وتجفيف منابع التمويل لعملياته الارهابية".
 
وعادت الطائرات المقاتلة إلى قواعدها سالمة، بحسب الوكالة الإماراتية.
 
ولم تذكر الوكالة مكان المواقع التي تم قصفها، غير أن الإمارات والأردن تشاركان في تحالف دولي تقوده أمريكا يقوم بتوجيه ضربات جوية ضد داعش في سوريا والعراق.
 
وأعلنت الإمارات في 7 فبراير/ شباط الماضي، نشر سرب من طائراتها المقاتلة من طراز "إف 16" في الأردن، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي كـ"مبادرة لدعم الموقف الأردني بضرورة التعاون العربي من أجل استئصال الإرهاب".