الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لجنة أهالي شهداء غزة تحتج رداً على عدم اعتماد شهداء العدوان الاخير وصرف رواتبهم

2015-03-09 10:46:08 AM
لجنة أهالي شهداء غزة تحتج رداً على عدم اعتماد شهداء العدوان الاخير وصرف رواتبهم
صورة ارشيفية
 
 

الحدث- عيسى محمد

قررت لجىنة شهداء غزة الدخول في موجة من الاحتجاجات والفعاليات المختلفة رداً على عدم اعتماد الجهات المعنية بالحكومة الفلسطينية.
 
وقال علاء البراوي الناطق باسم اللجنة، إن اللجنة قررت تنظيم طليعة الاحتجاجات غداً بمشاركة ممثلي الفصائل والاحزاب "احتجاجاً على عدم تبني واعتماد الرئيس والسلطة، شهداء العدوان الاسرائيلي الاخير وصرف رواتب ومستحقاتهم اسوة بباقي الشهداء".
 
وأوضح البراوي في تصريح خاص لـ" الحدث"، أن جميع الجهود التي بذلت من أجل اقناع وزارة المالية والرئيس باعتماد شهداء العدوان الاخير والبالغ عددهم أكثر من ألفي شهيد قد باءت بالفشل.
 
وأشار إلى أن اللجنة تواصلت مع مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى وخصوصاً مع رئيس مجلس ادارتها السيدة انتصار الوزير، إلا أن الاخيرة لم تتمكن من اقناع الرئيس ووزارة المالية بقبول اعتمادهم كما أبلغتهم على حد قول البراوي.
 
وتوعد البراوي "بتكثيف الاحتجاجات حتى اعتماد الرئيس والجهات المختصة للشهداء".
 
وقال إنه لا يجوز حرمان أسر هؤلاء الشهداء من المستحقات المالية والراتب أسوة بباقي الشهداء، معرباً عن مخاوفه من إطالة أمد القضية كما حصل مع شهداء حرب 2009 والتي امتدت لاكثر من خمس سنوات ونصف.
 
ومن مطالب اللجنة يقول البراوي هو قبول اعتماد اسر 41 شهيداً من حرب 2009 لم يتم اعتمادهم بعد، إضافة إلى صرف مستحقات خمس سنوات ونصف لم يتلقاها أسر شهداء 2009.