السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حكومة الاحتلال تدرس منع عودة العمال الفلسطينيين للضفة

2020-11-26 11:05:49 PM
حكومة الاحتلال تدرس منع عودة العمال الفلسطينيين للضفة
عمال فلسطينيون- أريشيفية

 

الحدث الفلسطيني

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه في المناقشات التي أجراها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو والمؤسسة الأمنية الإسرائيلية حول دخول العمال الفلسطينيين للداخل المحتل، ضغط مكتب الأمن القومي باتجاه منع العمال من العودة إلى الضفة الغربية لمدة 21 يومًا لمن أجل جراء مناقشة حول الموضوع بمشاركة نتنياهو ووزير الجيش بني غانتس غانس ووزير الصحة.

وأوضحت أن النقاش حول هذه القضية جرى اليوم الخميس بحضور نتنياهو ووزير الجيش غانتس ووزير الصحة يولي ادلشتاين، وأنه على عكس موقف مكتب الأمن القومي، عارض قادة المؤسسة الأمنية الإسرائيلية اتخاذ قرار من هذا النوع، لأنه غير مجد ولا قابل للتنفيذ.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن هناك مشكلة في تأمين العمال الفلسطينيين أثناء إقامتهم في الداخل المحتل. بالإضافة إلى ذلك، فإن التخوف لدى المستوى الأمني الإسرائيلي فيما يتعلق بنقل العدوى يكمن في العمال الذين يحتكون بالإسرائيليين وليس في العمال الذين يأتون من الحواجز إلى مواقع العمل مباشرة.

وأصدر وزير جيش الاحتلال غانتس تعليمات للجيش بتشديد الرقابة على دخول فلسطينيي الداخل لمناطق الضفة الغربية، والعمل بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية فيما يتعلق بمنعهم من دخول المناطق (أ) و (ب).