الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قائد عسكري إيراني: سنواجه أدنى انتهاك لأجوائنا بردّ ناري

2020-12-13 08:45:37 AM
قائد عسكري إيراني: سنواجه أدنى انتهاك لأجوائنا بردّ ناري
سلاح إيراني

الحدث- جهاد الدين البدوي

أكد نائب قائد مقر الدفاع الجوي في الجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد قادر رحيم زادة، أن أدنى انتهاك للأجواء الإيرانية سيواجَه بردّ صاعق وناري من قبل الدفاع الجوي.

وقال العميد رحيم زادة: إن أجواء البلاد تعتبر من خطوطنا الحمراء، ومثلما جرب الأعداء من قبل، فإن أدنى انتهاك لأجواء بلادنا سيواجَه بردّ صاعق وناري من قبل دفاعنا الجوي.

وأشار العميد رحيم زادة إلى بعض التحركات الجوية في المنطقة من قبل قوات أجنبية من خارج المنطقة، وقال: نحن نرصد كل التحركات للقوات الإقليمية والأجنبية الآتية من خارج المنطقة بما فيها تحليق قاذفات "B-52" على مسافة أكثر من 150 كم عن حدودنا الجوية في جنوب الخليج الفارسي، وأن مقر الدفاع الجوي الشامل في البلاد يرصد تحركاتها لحظة بلحظة.

ونوه إلى الموقع الاستراتيجي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في المنطقة، واستمرار العداء لها، وقال: إن مقر الدفاع الجوي وفي إطار الشبكة الشاملة للدفاع الجوي، يرصد لحظة بلحظة تحركات أنواع الطائرات بطيار أو بلا طيار ويقوم بتحليلها، ومن خلال التحقق من أهداف العدو ومعرفة سلوكياته، يتم وضع وتنفيذ الخطط المتناسبة مع الظروف.

وأشار إلى رغبة بعض دول المنطقة في الاستعانة بالدول الإقليمية والأجنبية لتوفير أمنها، الأمر الذي يؤدي إلى سلسلة من النشاطات في محيط بلادنا بما فيها تحليق طائرات في أجواء جنوب الخليج الفارسي خارج الخطوط الملاحية الجوية، وقال: إننا مطلعون على جميع هذه التحركات في أجواء دول الجوار، ونرصدها لحظة بلحظة في مراكزنا المعلوماتية والميدانية للدفاع الجوي.

وأكد العميد رحيم زادة أن جاهزية مركز قيادة العمليات للدفاع الجوي هي في مستوى مناسب للغاية، وقال: إننا نفخر بأن لدينا شباباً بواسل وملتزمين سواء في الجيش أو الحرس وهم يمثلون السواعد القوية للدفاع الجوي للبلاد، ويؤدون مهامهم بوحدة وانسجام كامل وهم ضمانة استقرار وطمأنينة الشعب الإيراني.