الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رئيس وزراء اليونان يطالب ألمانيا بدفع تعويضات الحرب العالمية الثانية لبلاده

2015-03-11 08:39:24 AM
رئيس وزراء اليونان يطالب ألمانيا بدفع تعويضات الحرب العالمية الثانية لبلاده
صورة ارشيفية

الحدث- وكالات
 
قال  رئيس الحكومة اليونانية "أليكسيس تسيبراس"، إن "مسالة تعويضات الحرب العالمية الثانية بين اليونان وألمانيا لم تُحل بعد"، مشيرا إلى أن بلاده فعلت ما ينبغي عليها فعله في هذا الأمر، "وعلى ألمانيا أن تفعل نفس الشيء". 
 
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها المسؤول اليوناني، أمس الثلاثاء، خلال اجتماع عقده بالبرلمان بشأن تشكيل لجنة من الأحزاب السياسية المختلفة لمتابعة مسألة تعويضات الحرب التي تطلبها اليونان من ألمانيا بسبب الحرب العالمية الثانية. 
 
وتابع "تسيبراس" قائلا: "يتعين على ألمانيا أن تدفع تعويضات لليونان، بموجب معاهدة لندن للعام 1953"، مشيراً إلى أن اتفاقية العام 1960 التي وقعت بين بلاده وألمانيا ليس لها علاقة بمسألة التعويضات المذكورة. 
 
وأوضح في الوقت ذاته أن "ألمانيا ساعدت اليونان عقب الحرب العالمية الثانية بما يقتضيه الأمر في إعفاء اليونان من جزء من ديونها لمساعدتها للوقوف مرة أخرى على قدميها، فضلا عن المساعدات المادية الكبيرة التي أخذناها من دول الحلفاء". 
 
وأضاف "لكن اتفاقية لندن ترى أن هناك تعويضات حرب يجب أن تدفعها ألمانيا، وكان يجب تسوية هذه التعويضات بموجب اتفاق سلام نهائي في العام 199، لكن بسبب انقسام ألمانيا، لم يتم التوقيع على هذه الاتفاقية، وبعد توحد البلد مرة ثانية، لم يحدث جديد، فألمانيا تلجأ منذ ذلك الحين لحيل قانونية للتهرب من التحدث مع أثينا بشأن التعويضات".