الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحرس الثوري: الأعداء يستهدفون النمو والاقتدار العلمي الإيراني

2020-12-15 08:45:25 AM
الحرس الثوري: الأعداء يستهدفون النمو والاقتدار العلمي الإيراني
اللواء حسين سلامي

الحدث- جهاد الدين البدوي

ذكرت وكالة أنباء فارس أن القائد العام لحرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي أكد بأن العدو يستهدف النمو والاقتدار العلمي للبلاد، لافتاً إلى أن أي نقطة يركز عليها العدو فهي تمثل نقطة قوة للبلاد.

وقال اللواء سلامي في تصريح له خلال مهرجان "باقر العلوم" المقام في جامعة "بقية الله الأعظم" للعلوم الطبية: إن أي دولة كانت لا يمكنها أن تكبر بالتوسع الجغرافي حتى المصادر الاقتصادية للدول محدودة ولكن ربما يكون بالإمكان الحصول على قيم مضافة جيدة بالعلم والمعرفة.

واعتبر التبعية بأنها تزيد سيطرة الأجانب على شؤون ومقدرات المجتمع. وأضاف: إن لنا أعداء يريدون أن نبقى متخلفين على الدوام لأن الدولة المتخلفة ستصبح ضعيفة ولكن لو تخلصت الدولة من الهيمنة العلمية الأجنبية وقامت بإنتاج حاجاتها الأساسية في الداخل فإنها ستبقى حية وتحقق النمو حتى لو كانت في ظل حصار عالمي.

وأشار إلى أن الأعداء اليوم يفرضون الحظر الظالم حتى على الأدوية، ويغتالون علماء البلاد. مضيفاً: إنه حينما يتم اغتيال شخص ناشط في الأجواء العلمية فمعنى ذلك أن العدو يستهدف نمونا واقتدارنا العلمي وإن أي نقطة يركز عليها العدو فإنها تعتبر نقطة القوة لنا، وبناء عليه فإن جهود جامعة "بقية الله الاعظم (عج)" لتكون رائدة ورافعة للواء النمو العلمي والتقدم الطبي المتسارع والحديث على مستوى إيران والعالم تنبع من هذا المنطق.

واعتبر اللواء سلامي تدشين مركز "نور" للأبحاث الجينية من المنجزات المهمة للحرس الثوري. وأضاف: إنه حينما نتمكن من فك رموز الخارطة الجينية البشرية فبإمكاننا انجاز العلاج بصورة أكثر دقة وراحة لذا لا ينبغي أن نتخلف عن العالم.

وأكد بأن الأعداء اليوم جعلوا كل المجالات ومنها الأدوية والأغذية والماء والعلاج ساحة حرب ضدنا وقال: إننا لا نرغب بأن نبين جميع الأمور بأنموذج الحرب إلا أن العدو يفعل هذا الأمر اليوم ولكن يمكن في ظل الهمم وبذل الجهود تحويل تهديدات الأعداء إلى ساحة نمو وتقدم.