الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كوريا الشمالية تدعو للاستقلال عن المساعدات الخارجية

2020-12-28 08:29:54 AM
كوريا الشمالية تدعو للاستقلال عن المساعدات الخارجية
علم كوريا الشمالية

الحدث- جهاد الدين البدوي

أفادت وكالة يونهاب أن الصحيفة الكورية الشمالية الرسمية حثت اليوم الاثنين على تكثيف الجهود من أجل "الاعتماد على الذات"، مع اقتراب الموعد النهائي لـ "حملة الثمانين يوماً" التي تنتهي بنهاية العام، والتي تهدف إلى مكافحة جائحة كورونا وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية.

وقالت صحيفة "رودونغ شينمون" الناطقة باسم حزب العمال الحاكم، "لا يوجد من سيساعدنا أو يرغب في أن نصبح أقوياء ومزدهرين. كل ما يمكننا الوثوق به هو قوتنا وحسب".

وأضافت "الدرس التاريخي الذي نتعلمه من حملة الاشتراكية يظهر أن الإنجازات التي تحققت بالدم يمكن أن تضيع في عشية وضحاها إذا فشلنا في تنمية قوتنا واعتمدنا على الآخرين".

هذا وكثفت كوريا الشمالية دعواتها لبذل الجهود للاستقلال عن المساعدات الخارجية، المرتبطة بالتنمية الاقتصادية منذ وقت مبكر من العام حيث أعرب القائد كيم جونغ-أون عن إحباطه من إحراز تقدم ضئيل في تخفيف أو رفع العقوبات وسط توقف المفاوضات النووية بين بيونغ يانغ وواشنطن.

وأمر "كيم" في أكتوبر بتدشين "حملة الثمانين يوماً" لتحقيق أهداف البلاد الاقتصادية والقومية بحلول نهاية العام قبيل عقد مؤتمر سياسي حزبي نادر من المقرر عقده في يناير.

ورفض كيم أي مساعدات خارجية على الرغم من التحديات التي تواجه بلاده، بما يشمل تداعيات مكافحة فيروس كورونا طويلة الأمد والعقوبات الدولية.

وقد أقر في وقت سابق بالفشل في تحقيق خطط التنمية الاقتصادية الحالية، قائلا إنه سيتم الكشف عن خطة تنمية جديدة في اجتماع الحزب القادم.