الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

للمرة الأولى منذ 5 سنوات.. كوريا الشمالية تفتتح المؤتمر الحزبي

2021-01-06 09:21:43 AM
للمرة الأولى منذ 5 سنوات.. كوريا الشمالية تفتتح المؤتمر الحزبي
كيم جونغ أون

الحدث- جهاد الدين البدوي

أفادت وكالة "يونهاب" أن كوريا الشمالية افتتحت يوم الثلاثاء المؤتمر الثامن لحزب العمال بعد ما يقرب من 5 سنوات من آخر انعقاد له.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الأربعاء إن المؤتمر الثامن لحزب العمال بدأ في يوم 5 يناير في العاصمة بيونغ يانغ مع الكلمة الافتتاحية للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون والتقرير حول ملخص أعمال اللجنة المركزية للحزب.

وذكرت أن البلاد عقدت المؤتمر الثامن للحزب بهدف دمج عمل اللجنة المركزية للحزب بشكل كامل تلبية لمطالب العصر الذي ظهرت فيه تطورات جديدة واضطراب عظيم، وإعادة تحديد التوجه الصحيح ومهمة النضال لتحقيق نصر أكبر من الإنجاز الاشتراكي واتخاذ إجراءات التحسين الفعالة.

وأوضح الزعيم كيم أن فترة الخطة الخمسية للتنمية الاقتصادية انتهت في العام الماضي، غير أن النتائج في معظم المجالات كانت أقل بكثير من أهداف بلاده، في إشارة إلى التحديات الخارجية والداخلية التي تعيق تنمية البلاد.

وأكد على أنه إذا تركت بلاده هذه التحديات، فهي عقوبة أكبر ويجب الاعتراف بالعقبات بجرأة واتخاذ إجراءات حازمة لحلها.

وأفاد كيم بأنه يثق بأن المؤتمر الحزبي سيكون نقطة انطلاق وعلامة تاريخية في النضال من أجل تعزيز التنمية والعمل الاشتراكي للحزب، وأيضا تقوية السلطة الوطنية وتحسين حياة الشعب.

وشارك في المؤتمر 250 عضواً من قيادة الحزب و4,750 مندوباً و2,000 مراقب.

ويعد هذا هو المؤتمر الثاني للحزب تحت قيادة الزعيم كيم الذي تولى السلطة في أواخر عام 2011 بعد وفاة والده كيم جونغ-إيل.

وكانت كوريا الشمالية قد عقدت المؤتمر السابق في عام 2016، حيث كشفت عن خطتها الخمسية للتنمية الاقتصادية المنتهية فترتها في نهاية العام الماضي.