الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كوريا الجنوبية تطلب من قطر التدخل لحل قضية احتجاز إيران لناقلة نفط

2021-01-14 10:24:28 AM
كوريا الجنوبية تطلب من قطر التدخل لحل قضية احتجاز إيران لناقلة نفط
ناقلة نفط

الحدث- جهاد الدين البدوي

ذكرت وكالة يونهاب أن وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أعلنت اليوم الخميس أن نائب وزيرها تشوي جونغ-غون زار قطر في يوم 13 يناير للمطالبة بتقديم الدعم لحل قضية احتجاز ناقلة النفط الكورية وطاقمها من قبل إيران.

وذكرت الوزارة إن نائب الوزير "تشوي" اجتمع مع كبار المسؤولين القطريين، بمن فيهم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ووزير الدولة للشؤون الخارجية سلطان بن سعد المريخي، واتفق معهم على مواصلة التعاون الوثيق بين البلدين في مجالات البناء والطاقة والصحة وعلى المسرح الدولي مثل الأمم المتحدة.

وطالبهم "تشوي" بتقديم أقصى قدر من الدعم، يمكن أن تقدمه قطر، لحل قضية احتجاز السفينة الكورية من قبل إيران.

وأعرب عن ترحيبه بالتوصل إلى استعادة علاقات قطر مع الدول المجاورة لها خلال قمة مجلس التعاون الخليجي التي أقيمت مؤخراً في المملكة العربية السعودية.

كما اجتمع مع وزير الدولة لشؤون الطاقة والرئيس التنفيذي لقطر للبترول سعد بن شريدة الكعبي واتفق معه على مواصلة التعاون بين البلدين في تطوير الطاقة والنقل.

وقال "تشوي" إن شركات بناء السفن الكورية الجنوبية الثلاث وقعت على صفقة كبيرة لبناء ناقلات للغاز الطبيعي المسال، الأمر الذي يدل على الثقة القوية بين البلدين.

وأعرب عن توقعات كبيرة لتوسيع التعاون بين البلدين في مشروع توسيع حقل الغاز في شمال قطر وأعمال نقل الغاز الطبيعي المسال.

وقالت وزارة الخارجية إن زيارة نائب وزير خارجية كوري جنوبي إلى قطر هي الأولى من نوعها منذ 6 سنوات، مضيفة أن هذه الزيارة أسهمت في وضع أساس لتوسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين.

ومن المقرر أن يعود "تشوي" إلى الوطن بعد ظهر اليوم مختتماً زيارته إلى إيران وقطر.