الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تركيا تسعى لإنقاذ طاقم سفينة هاجمها قراصنة

2021-01-24 10:18:53 AM
تركيا تسعى لإنقاذ طاقم سفينة هاجمها قراصنة
تعبيرية

الحدث العربي والدولي

قالت حكومتا تركيا وأذربيجان ووسائل إعلام رسمية إن أنقرة تسعى اليوم الأحد إلى إنقاذ ناجين من أفراد طاقم سفينة حاويات هاجمها قراصنة قبالة ساحل نيجيريا وقتلوا شخصا وخطفوا 15 آخرين.

وظل ثلاثة من الطاقم على متن السفينة التركية (موزارت) بعد الهجوم عليها في خليج غينيا صباح أمس السبت.

وذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء أن القراصنة قتلوا أحد أفراد الطاقم، وهو من أذربيجان، وخطفوا 15. وكان طاقم السفينة في المجمل يضم 19 شخصا وهي تبحر الآن تجاه ساحل الجابون.

كانت وسائل إعلام تركية قد نقلت عن شركة بودن المالكة للسفينة، ومقرها إسطنبول، قولها إن مُلاك ومشغلي السفينة خُطفوا تحت تهديد السلاح. وكانت السفينة في طريقها من لاجوس إلى كيب تاون. ولم يتسن التواصل مع بودن.

وقالت الرئاسة التركية إن الرئيس رجب طيب أردوغان أجرى اتصالين هاتفيين مع ربان بالسفينة ظل على متنها، ويُدعى فرقان يارين، مضيفا أن أردوغان أصدر تعليمات للمسؤولين بخصوص مهمة إنقاذ المخطوفين.

ونقلت وكالة الأناضول عن يارين قوله إنه يبحر "على غير هدى" صوب الجابون لأن رادار السفينة فقط هو الذي يعمل.

ومن المقرر أن تصل السفينة صباح اليوم الأحد. ونُسب إلى يارين أيضا قوله إن القراصنة ضربوا أفراد الطاقم وأصابوه بجرح في إحدى ساقيه مضيفا أن واحدا ممن بقوا على متن السفينة مصاب بجروح ناجمة عن شظايا.

وأكد جيهون بيراموف وزير خارجية أذربيجان على تويتر مقتل أحد مواطني البلاد في "هجوم القراصنة" على السفينة التركية.

ويشير موقع مارين ترافيك الإلكتروني إلى أن السفينة أبلغت عن موقعها آخر مرة عندما كانت على بعد حوالي 200 كيلومتر جنوبي لاجوس. وكان من المقرر أن تصل جنوب أفريقيا بعد ذلك بأسبوع.