الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كيف سترد "إسرائيل" على طلب المحكمة الدولية بالتحقيق في جرائمها؟

2021-04-04 08:56:26 AM
كيف سترد
المحكمة الدولية

الحدث ـ محمد بدر

ذكر موقع هيئة البث الإسرائيلية (كان) اليوم الأحد، أن حكومة الاحتلال ستنعقد يوم الثلاثاء القادم للتباحث في الرد على طلب المحكمة الدولية بالتعاون في التحقيق بالجرائم التي ارتكبتها "إسرائيل" بحق الفلسطينيين. 

وأشار الموقع إلى أن اجتماع حكومة الاحتلال يأتي قبل يومين من موعد الرد النهائي (الخميس) على طلب المحكمة الدولية، وقد أعربت وزارتا خارجية وجيش الاحتلال عن تأييدهما للرد رسميا على طلب المحكمة.

وأوضح موقع (كان) أن الوزراء الإسرائيليين يميلون للرد بأن "ليس للمحكمة الدولية أي صلاحيات لفتح تحقيق في الأراضي الفلسطينية، لأنها لا تمتلك حق التحقيق في الدول غير الأعضاء فيها، كما الحال مع "إسرائيل". 

الليلة الماضية، تحدث وزير خارجية الاحتلال غابي أشكنازي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، وناقش الاثنان نية الولايات المتحدة رفع العقوبات عن المحكمة الدولية.

 وقال أشكنازي في بيان صحفي "أوضح وزير الخارجية الأمريكي أن الولايات المتحدة لا توافق على إجراءات المحكمة بخصوص القضية الفلسطينية ومحاولاتها ممارسة سلطتها على الدول غير الأعضاء". 

وأضاف أشكنازي "أكدت له على موقف إسرائيل الثابت بخصوص حدود وصلاحيات المحكمة والتزام إسرائيل المطلق بحماية مواطنيها وجنودها".