السبت  01 حزيران 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قناة عبرية تكشف عن شروط السلطة للمفاوضات

2021-07-11 11:00:20 AM
قناة عبرية تكشف عن شروط السلطة للمفاوضات
الرئيس عباس

ترجمة الحدث

قالت القناة العبرية 12 إن السلطة الفلسطينية قدمت مجموعة من المقترحات أو الشروط للعودة إلى المفاوضات تضمنت؛ إعادة فتح بيت الشرق ومؤسسات فلسطينية أخرى مغلقة منذ عام 2001 في القدس الشرقية. بعبارة أخرى تصريح لاستئناف النشاط السياسي للسلطة الفلسطينية.

وتشمل المقترحات أيضا إطلاق سراح "الدفعة الرابعة" من الأسرى الفلسطينيين، التي تم الاتفاق على إطلاق سراحها قبل سنوات إضافة إلى إطلاق سراح النساء وكبار السن والأطفال. 

وبحسب القناة 12 تضمنت شروط السلطة، وقف توسيع المستوطنات، بما في ذلك البناء في القدس الشرقية، وإخلاء جميع البؤر الاستيطانية الموجودة على الأراضي الفلسطينية، بالإضافة لوقف عمليات اقتحام الجيش الإسرائيلي للمدن الفلسطينية.

وكذلك استعادة عملية لم شمل الأسر الفلسطينية، وزيادة عدد رخص العمل في إسرائيل، وعودة شرطة السلطة الفلسطينية والمسؤولين وضباط الجمارك إلى جسر اللنبي كما جرت العادة بعد اتفاقيات أوسلو، وإصدار تصريح لمطار دولي في الضفة الغربية. 

وتضمنت المقترحات الإشارة إلى تخصيص مناطق في المنطقة (ج) - حوالي 60٪ من الضفة الغربية - للمصانع ومحطات الطاقة والمشاريع السياحية (على سبيل المثال: في البحر الميت)، ونقل صلاحيات التخطيط والترخيص إلى السلطة الفلسطينية وتعزيز أنشطتها في المنطقة (ب). 

وكذلك تعديل "اتفاقية باريس" بحيث يتم تحرير البضائع المتجهة إلى الضفة الغربية من الجمارك بعد نقلها إلى هناك ولن يتم التحصيل من قبل إسرائيل، ورفع مستوى الشبكات الخلوية في الضفة الغربية إلى G4.