السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجيش الأردني: هوية رفات شهيد تل الذخيرة بالقدس لم تُحدد بعد

2021-08-14 09:43:45 AM
الجيش الأردني: هوية رفات شهيد تل الذخيرة بالقدس لم تُحدد بعد
المقتنيات التي عثر عليها بجانب الرفات

الحدث العربي والدولي

 نفى مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات الأردنية المسلحة، صحة الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي والمتضمنة تحديد هوية الشهيد الأردني الذي عثر على رفاته في منطقة تل الذخيرة بالقدس.

ووفق بيان للجيش الأردني، صدر أمس الجمعة، فإن القوات المسلحة أوفدت الخميس وبالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين لجنة مختصة لتحديد هوية الشهيد من خلال الفحص الجيني DNA، وجلب المقتنيات العسكرية التي عثر عليها مع رفاته خلال الحفريات في منطقة تل الذخيرة التي جرى على ترابها معارك الجيش العربي في الدفاع عن القدس خلال تلك الفترة.

وبين المصدر أن القوات المسلحة ستعلن عن أي إجراءات ونتائج تتخذ بهذا الخصوص، مؤكدًا أن القوات المسلحة الأردنية هي المصدر الوحيد لأي معلومات وأخبار بهذا الشأن، داعيًا كافة وسائل الإعلام إلى استقاء المعلومات من مصدرها الرسمي.

من جانبها، قالت الشرطة الإسرائيلية إنها اجتمعت مع ممثلين عن السلطات الأردنية لتحديد وتشخيص رفات الجندي الذي عثر عليه في تلة الذخيرة في حي الشيخ جراح.

وكان موقع "القناة 12" الإسرائيلية قد أعلن "العثور على رفات جندي أردني أثناء حفريات للقطار الخفيف في مدينة القدس".

وأوضحت القناة الإسرائيلية بأنه عير بالأمس خلال أعمال حفر في تل الذخيرة في القدس على رفات شخص، وإلى جانبها سكين وعملة وساعدة وخوذة تعود للجيش الأردني".

وأضافت القناة بأنّ "التقدير أنه يجري الحديث عن رفاة جنديّيلا من الجيش الأردني، قاتل في حرب الأيام الستة".