الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

استشهاد 7 لاجئين فلسطينيين بسوريا

2015-03-30 09:44:43 AM
استشهاد 7 لاجئين فلسطينيين بسوريا
صورة ارشيفية

 

 

الحدث- دمشق

استشهد سبعة لاجئين فلسطينيين، بينهم ثلاث شقيقات قضين تحت التعذيب في سجون النظام السوري، حسب مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا.

وذكرت المجموعة في بيان صحفي الاثنين أن الشهداء هم: هيام سعد الدين (19عاماً) وأحلام سعد الدين (21) عاماً، وآمال سعد الدين (24) عاماً، حيث قضين تحت التعذيب في أقبية التعذيب التابعة لفرع فلسطين التابع للنظام.

وأوضحت أن اللاجئات قضين بعد اعتقالهن أثناء مداهمة قوات الأمن السوري لمنزلهن في ‫‏مخيم الرمل للاجئين الفلسطينيين باللاذقية مطلع 2013، وقد قام الأمن السوري بتسليم بطاقاتهن الشخصية لذويهن.

وأفادت أن اللاجئة ديمة مجاهد (18) عاماً من سكان محافظة حمص قضت تحت التعذيب في سجون النظام السوري وذلك بعد اعتقال لأكثر من ثلاثة أعوام.

يذكر أن مجاهد اعتقلت أثناء حملة اعتقالات شنتها قوات الأمن السوري في أحد أحياء مدينة ‫حمص في أغسطس عام 2011، وقد سلم الأمن السوري بطاقتها الشخصية لذويها.

كما استشهدت اللاجئة ولاء عبد المنعم خليل (25) عاماً من سكان ‫مخيم اليرموك، قضت تحت التعذيب في سجون النظام السوري بعد اعتقال دام لأكثر من عامين.

يذكر بأن عناصر فتح الانتفاضة والقيادة العامة قاموا بتسليمها إلى الأجهزة الأمنية السورية، بسبب إدخالها كميات من المواد الغذائية إلى المخيم.

إسماعيل جميل شعبان (42) عاماً قضى تحت التعذيب في سجون النظام السوري، حيث سلمت قوات الأمن السورية بطاقته الشخصية لذويه.

وبيّنت مجموعة العمل أن شعبان من أبناء مخيم اليرموك وكان قد اعتقل على نقطة التوزيع بداية المخيم أثناء عملية توزيع المساعدات الغذائية على المحاصرين بتاريخ 20-5-2014، وهو أب لثلاثة أطفال.

 وبذلك ترتفع حصيلة ضحايا التعذيب في سجون النظام السوري من ‫‏اللاجئين الفلسطينيين الذين قامت مجموعة العمل بتوثيقهم إلى (370) ضحية.

كما استشهد اللاجئ محمد جمال محمد علي إثر نقص العناية الطبية الناجم عن حصار مخيم اليرموك، ليرتفع بذلك عدد ضحايا الحصار إلى (173) ضحية بفعل الحصار على المخيم.