الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مكتب الأمم المتحدة ووزارة الصحة يوقعان اتفاقية لدعم القطاع الصحي في مواجهة كورونا

بدعم من الحكومة اليابانية/ الوكالة اليابانية للتعاون الدولي

2021-10-18 10:37:42 AM
مكتب الأمم المتحدة ووزارة الصحة يوقعان اتفاقية لدعم القطاع الصحي في مواجهة كورونا

الحدث الفلسطيني

وقعت وزيرة الصحة د. مي الكيلة ومدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في القدس السيد توكوميتسو كوباياشي يوم الخميس الموافق 14/10/2021 اتفاقية لدعم القطاع الصحي الفلسطيني في مواجهة جائحة كورونا و ذلك بدعم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي.

يأتي هذا المشروع كجزء من المنحة اليابانية البالغة حوالي 8 ملايين دولار أمريكي مقدمة من الحكومة اليابانية للسلطة الفلسطينية التي وقعت بتاريخ 30/6/2021  لدعم القطاع الصحي في مواجهة جائحة كورونا من خلال شراء المعدات اللازمة للاستجابة للجائحة.

وقالت وزيرة الصحة على هامش توقيع الاتفاقية في مكتبها برام الله،  " إن الاتفاقية تهدف إلى دعم وزارة الصحة في شراء المعدات اللازمة للاستجابة لجائحة كورونا، مثل المركبات الخاصة بنقل اللقاحات، إضافة لمعدات طبية ومعدات خاصة بالمختبرات في الضفة الغربية وقطاع غزة".

 وأشادت وزيرة الصحة د. مي الكيلة بجهود مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع والدعم المستمر من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي للقطاع الصحي الفلسطيني.

وأضاف مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) في فلسطين السيد توكوميتسو كوباياشي قائلاً: "يسعدنا أن مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع مستعد لتقديم  الدعم اللازم للقطاع الصحي الفلسطيني  خصوصاً في ظل جائحة كورونا"