الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ضابط روسي كبير: أسقطنا صواريخ إسرائيلية خلال هجوم على مواقع للسوريين

2021-11-10 10:18:43 AM
ضابط روسي كبير: أسقطنا صواريخ إسرائيلية خلال هجوم على مواقع للسوريين
صاروخ إسرائيلي هاجم أهدافا سورية- أرشيفية

ترجمة الحدث 

اعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسية، الموجودة على الأراضي السورية، ستة صواريخ موجهة أطلقها سلاح الجو الإسرائيلي، بحسب ما أعلن مساء أمس الثلاثاء فاديم كوليت، نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، في مقابلة مع وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك.

 وبحسب الضابط الروسي، اخترقت ست طائرات من طراز F-15 الأجواء السورية يوم الاثنين وأطلقت ثمانية صواريخ موجهة على منشآت للجيش السوري في محافظة حمص، وقد أفاد الجيش السوري عن إصابة جنديين بجروح في هجمات على حمص وطرطوس.
وأفادت الأنباء السورية، أمس، أن الضربة الجوية الإسرائيلية بدأت قرابة الساعة 19:16 مساء، حيث استهدفت عدة مواقع في وسط سوريا وفي المنطقة الساحلية.  وبحسب مصادر غربية، فإن الأهداف مرتبطة بشحنات دفاع جوي إيراني.

وتخشى المؤسسة العسكرية الإسرائيلية من مساعي إيران لتهريب الطائرات بدون طيار وأنظمة الدفاع الجوي إلى سوريا ومحاولاتها استغلال القرب من القواعد الروسية في البلاد، مع التركيز على الساحل، من أجل الحصول على "الحماية". في غضون ذلك، يدرس الجيش الإسرائيلي  مسارات عمل جديدة ضد الإيرانيين في سوريا، وفق مع واللا العبري.

 الأربعاء الماضي، قالت وكالة الأنباء السورية إن إسرائيل هاجمت موقعا عسكريا في منطقة دمشق.  قبل نحو أسبوعين، أفاد الجيش السوري أنه تم تفعيل أنظمة الدفاع الجوي بعد إطلاق صواريخ أرض - أرض من الجولان المحتل باتجاه ريف دمشق في وضح النهار.  ولم تعلق إسرائيل على سلسلة التقارير الأخيرة التي تشير إلى زيادة النشاط في سوريا، فيما تستمر في الإعلان أنها لن تسمح لإيران بترسيخ نفسها بسوريا ونقل أسلحة متطورة إلى حزب الله .