الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

صور أقمار صناعية تكشف عن تحركات روسية على الحدود مع أوكرانيا

2022-02-08 08:39:15 AM
صور أقمار صناعية تكشف عن تحركات روسية على الحدود مع أوكرانيا
توضيحية

ترجمة الحدث 

أشارت لقطات أقمار صناعية نشرتها شبكة سي ان ان، إلى أن قاعدة عسكرية روسية كبيرة تحتوي على دبابات ومدفعية وقوات مدرعة بالقرب من الحدود الأوكرانية قد تم إفراغها إلى حد كبير، ويبدو أنه تم نقلها في الأيام الأخيرة إلى منطقة أقرب إلى الحدود مع أوكرانيا.

وفقًا لتقرير CNN، تقع القاعدة العسكرية على بعد حوالي 250 كيلومترًا من الحدود في بلدة تسمى يلنيا، جنوب شرق مدينة سمولينسك. وفي نهاية عام 2021، تم نقل كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر إليها، منها حوالي 700 دبابة وعربة مشاة وراجمات صواريخ باليستية.

وبحسب صور الأقمار الصناعية التي التقطت، فقد اختفى جزء كبير من المعدات المخزنة في القاعدة. وفقًا للتقرير، غطت السحب القاعدة لعدة أيام قبل التصوير، لذلك لا يمكن تتبع الإخلاء الفعلي للقاعدة، ويمكن رؤية آثار المركبات فقط.

وقال ستيفن وود، أحد كبار المسؤولين في شركة Maxar للتصوير بالأقمار الصناعية التي قامت بتحرير التصوير، لشبكة CNN: "أقدر أن عددًا كبيرًا من المركبات التي غادرت موقف السيارات في الشمال الشرقي، وخرجت المزيد من المركبات المدرعة عبر موقف السيارات المركزي".

وقالت الصحفية الروسية روسلاند ليفيف لشبكة CNN إن مقاطع الفيديو التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر مركبات عسكرية تحمل أرقام ترخيص تشير إلى انتمائها إلى وحدات متمركزة في قاعدة بيلينيا. وبحسبها، يقدر أن المركبات انتقلت إلى منطقة بريانسك "لأننا شاهدنا مقطعي فيديو لنفس القافلة في منطقة سمولينسك ثم في منطقة بريانسك في الجنوب".

وأوضحت ليفييف: "إنه أمر مهم لأن هذه المركبات كانت على بعد بضع مئات من الأميال من الحدود، والآن أصبحت متوقفة على بعد عشرات الأميال فقط".