الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

موقع عبري: لدى إيران وحزب الله صواريخ وطائرات بدون طيار تغطي كل مساحة فلسطين

2022-02-20 02:51:24 PM
موقع عبري: لدى إيران وحزب الله صواريخ وطائرات بدون طيار تغطي كل مساحة فلسطين
إيران وحزب الله

ترجمة الحدث

اعتبر موقع والا العبري أن الطائرة بدون طيار التي تسللت إلى "إسرائيل" من لبنان يوم الجمعة هي جزء من خطة سرية لحزب الله وإيران لبناء سلاح جوي يتكون من مجموعة واسعة من الطائرات بدون طيار والتي ستعمل في المعركة الكبرى ضد مواقع حساسة في جميع أنحاء "إسرائيل" مما يؤدي إلى تقويض تفوق سلاح الجو الإسرائيلي.

وفقًا لتقرير صادر عن معهد ألما الإسرائيلي، وهو مركز بحوث مختص بالتحديات الأمنية، فإن حزب الله لديه 2000 طائرة بدون طيار، بالإضافة إلى العشرات من الكاشطات المصنوعة في الصين، بعضها يستخدم للتصوير الفوتوغرافي وجمع المعلومات الاستخبارية وبعضها لمهام هجومية. 

وبحسب مصادر أمنية إسرائيلية، فإن "بناء قوة حزب الله لا يعتمد فقط على الأموال الإيرانية، بل على المعرفة المتراكمة بالصناعات الدفاعية الإيرانية، وحزب الله، مثله مثل المنظمات الأخرى، يستقبل شحنات أسلحة تشمل طائرات بدون طيار من مختلف الأنواع.

وفقًا لتقرير صادر عن معهد ألما، فإن الطائرات بدون طيار الأهم عند لحزب الله مستوحاة من طائرة هيرميس الإسرائيلية التي سقطت في بيروت عام 2006. 

بحسب مصادر أمنية إسرائيلية، لدى الإيرانيين مئات الأنواع من الطائرات بدون طيار للمدى والمهمات وبأحجام مختلفة، وبالتالي تفترض أن الأسلحة التي تمتلكها إيران وفيلق القدس الإيراني وحزب الله من بينها طائرات بدون طيار تغطي كامل "إسرائيل" في أي معركة قادمة. 

وقال مدير معهد ألما إن "ما نفهمه هو أن إسرائيل لا تردع حزب الله، إن مصطلح "الردع" غير موجود في معجمه. حزب الله يعمل فقط حسب مصالحه، وإذا تم ردعه فهو فقط من الوضع الداخلي داخل لبنان. ليس الردع الإسرائيلي هو الذي يؤثر على قراره بالهجوم، بل على البيئة الداخلية".