الجمعة  10 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مدن أمريكية تتظاهر ضد عنف الشرطة مع السود

2015-04-15 11:51:52 AM
مدن أمريكية تتظاهر ضد عنف الشرطة مع السود
صورة ارشيفية

 

الحدث- نيويورك

شهدت عدة مدن في الولايات المتحدة الأمريكية مظاهرات ومسيرات احتجاجًا على العنف، الذي تمارسه الشرطة ضد الأمريكيين من أصول أفريقية.

وبعد يوم من المسيرات الاحتجاجية على عنف الشرطة في نيويورك وواشنطن، تواصلت الاحتجاجات في مدن أخرى، حيث نُظمت مسيرة على جسر بروكلين بنيويورك، ندد المشاركون فيها بممارسات الشرطة، فيما ألقت قوات الأمن القبض على عشرات من المشاركين في المسيرة بسبب إغلاقهم الطريق أمام حركة المرور.

وقال بيان صادر عن قسم شرطة نيويورك أن 34 متظاهرًا تم توقيفهم في الساعات الأولى للاحتجاج، فيما من المعتقد أن الرقم ارتفع في الساعات اللاحقة.

وقال العالم ذو البشرة السوداء، د. كورنيل ويست، في كلمة ألقاها خلال الاحتجاج، إنه على الرغم من كون الرئيس الأمريكي ووزير العدل ووزير الأمن الداخلي من ذوي البشرة السوداء إلا أنه لم يتم زج أي شرطي في السجن.

وفي مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا نظمت مجموعة من 100 شخص مظاهرة،  وسدوا طريق السكة الحديدية، فقامت قوات الأمن بتوقيف 15 منهم.

ولم تشهد المظاهرات الاحتجاجية في الجانب الغربي من البلاد أعمال شغب تُذكر، إلا أن مجموعة من طلاب الجامعة والثانوية في ولاية ويسكنسون حاولت عرقلة حركة المرور في مدينة ماديسون.

ويعتزم حوالي 100 شخص السير على الأقدام من منطقة ستاتن آيلاند -حيث قُتل المواطن الأسود أريك غارنر على يد شرطي أبيض- في نيويورك إلى واشنطن، في مسيرة لمسافة 402 كلم، خلال تسعة أيام للاحتجاج على عنف الشرطة.

الجدير بالذكر أن مقتل الشاب الأسود مايكل بروان في فيرغسون بولاية ميزوري، والأمريكي من أصول أفريقية أريك غارنر، على يد شرطيين أبيضين، أدى إلى قيام مظاهرات احتجاجية مناهضة للشرطة في عموم الولايات المتحدة الأمريكية. كما ساهم في انتشار الاحتجاجات مقتل عدد من الأشخاص نتيجة الممارسات العنيفة لرجال الشرطة.