السبت  11 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حزب الله: ارتباط "المستقبل" بالقيادة السعودية لن يجعلنا نسكت على "عدوان" اليمن

2015-04-15 08:25:25 PM
 حزب الله: ارتباط
صورة ارشيفية

 

 الحدث- بيروت
وصف "حزب الله" اللبناني الشيعي السعودية بأنها "نظام تخلف وتصدير الإرهاب والأفكار الشاذة"، مؤكدًا أن "ارتباط" تيار "المستقبل" السني بالمملكة و"استماتته" بالدفاع عنها لن يجعل الحزب يسكت عن "العدوان" على اليمن.
وقال الحزب، في بيان له، اليوم الأربعاء، إن "نظام التخلف والجهل والقتل وتصدير الإرهاب والمتطرفين والأفكار الشاذة والمتشددة الذي يحكم في الجزيرة العربية لا يمكن أن يكون موضع مقارنة ظالمة مع الجمهورية الإسلامية في إيران".
وأضاف: "العالم شهد لها (إيران) بالتقدم والتطور كدولة وكنظام سياسي، والتي تراكم إنجازاتها الكبرى على المستوى العلمي والتقني، فيما يواجه قائدها ومرشدها العالم الظالم كله، معلنا وقوفه إلى جانب الشعوب المستضعفة والحركات التحررية في العالم".
واتهم الحزب، في بيانه، مسؤولي وقياديي تيار المستقبل، على مدى السنوات الماضية، بـ"شن هجمات عنيفة على الجمهورية الإسلامية في إيران، مطلقين الكثير من الاتهامات الباطلة والافتراءات التي لا أساس لها، خدمةً لمشاريع خارجية وأجندات عربية وأجنبية"، مشيرًا إلى أنه "آثر الصمت حرصاً على مصلحة البلد، وحفاظاً على الوحدة بين اللبنانيين".
وتابع البيان: "مع اتخاذ حزب الله موقفاً واضحاً وصريحاً إلى جانب الشعب اليمني المظلوم والمستهدف، والذي يتعرض للعدوان السعودي، ثارت ثائرة تيار المستقبل ومسؤوليه وإعلامه"، مشيرًا إلى أن "لهجة خطاب تيار المستقبل توحي بأن هذا التيار يؤيد عمليات الإبادة والجرائم الجماعية التي ترتكبها طائرات العدوان بحق المدنيين الآمنين، والتي يذهب ضحيتها الأطفال والنساء والشيوخ بلا تمييز".
وأكد البيان على أن "ارتباط تيار المستقبل بالقيادة السعودية وسعيه إلى إرضائها واستماتته في الدفاع عنها، لن يجعلنا نسكت على عدوان بهذا الحجم ضد شعب عربي مسلم شقيق يتعرض لهذا النوع من الإجرام".
ولفت إلى أن "اللغة التي يستعملها مسؤولو تيار المستقبل وإعلامه في الدفاع عن السعودية تكاد تجعل من هذه المملكة القائمة على التسلط والتجبّر متفضّلة على شعوب العالم بما تقدّمه من عطاءات، في حين أن نظام آل سعود يعمل على استئجار الذمم والضمائر، وعلى استيراد الجيوش والجنود، وعلى زرع الفتن والشقاق من أجل تفتيت الدول وقتل الأبرياء"، وفق ما جاء في بيانه.
وكان وزير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق، المحسوب على تيار "المستقبل"، اتهم إيران، في كلمة له خلال احتفال ببيروت، مساء أمس، بأنها تقود "عاصفة الوهم" بينما "السعودية تقود عاصفة الحسم" في وجهها.
وعلق على تصريحات المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، الذي توعد خلالها السعودية بـ"تمريغ أنفها بالتراب"، قائلاً: "سمعنا قبل أيام كلاماً يتوعد المملكة العربية السعودية بالهزيمة وبتمريغ أنفها بالتراب، وأنا أقول من بيروت... أن من سيُمرّغ أنفه بالتراب هو كل من احترف ثقافة العدوان والإلغاء وتزوير الإرادات والتطاول على الشرعيات، وكل من يعتقد أن زمن الاستضعاف سيدوم إلى الأبد"، في إشارة إلى تصريحات خامنئي.
ووصف المشنوق مس خامنئي دون أن يسميه بأنه "قائد كل الحروب والاشتباكات المذهبية في المنطقة الذي يتباكى على أطفال اليمن فيما هو يرعى ويرشد ويبارك ذبح أطفال سوريا والعراق".
وأطلقت السعودية فجر 26 آذار/مارس الماضي حملة "عاصفة الحزم" بمشاركة دول عربية دعما للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مواجهة جماعة الحوثي المدعومة من إيران والمتحالفين مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وأمس، أصدر مجلس الأمن الدولي قرارًا بموجب الفصل السابع بموافقة غالبية أعضائه وامتناع روسيا، دعا فيه الحوثيين بوقف الاعتداء على مؤسسات الدولة وفرض حظر لتوريد الأسلحة وكذلك حظر للسفر على قادتها
وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، هاجم السعودية في خطاب له تلاه عقب بدء عاصفة الحزم، كما يعتزم إلقاء خطاب يوم الجمعة المقبل تضامنا مع اليمن أيضا.