الجمعة  10 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وكالة "موديز" تخفض التصنيف الائتماني لليونان

2015-04-16 07:05:03 AM
وكالة
صورة ارشيفية
الحدث- الأناضول

خفضت وكالة "موديز" تصنيفها الائتماني للاقتصاد اليوناني من درجة "-B" إلى درجة "+CCC"، مع نظرة مستقبلية "سلبية"، بحسب بيان نُشر على الموقع الإلكتروني للوكالة الدولية المعنية بالتصنيف الائتماني للدول، الأربعاء. 
 
وأوضح البيان أن أي برنامج إصلاحي أو تمويل إضافي لن ينجح في انتشال البلاد من الوضع الذي تعيش فيها، مشيراً  إلى أن تخفيض تصنيفها الائتماني "يعكس وجهة نظرنا والتي مفادها أن عدم قدرة اليونان على دفع ديونها أمر مرتبط بالظروف المالية والاقتصادية والتجارية المواتية". 
 
وتابع البيان "ونحن نرى أن هذه الظروف ازدادت سوءً، بسبب الغموض الذي يكتنف المفاوضات الجارية منذ فترة طويلة بين الحكومة اليونانية الحالية، والدائنين الأوروبيين، كما أن هناك غموضا بخصوص توقعات النمو الاقتصادي في البلاد على مدار العام".
 
ولفتت الوكالة إلى أن الاقتصاد اليوناني انكمش بنسبة 1% خلال الأشهر الست الأخيرة، محذرا من أن التوقعات الاقتصادية للبلاد ستزداد سوءً في حالة عدم توصل المفاوضات الجارية بين اليونان والدائنين الأوروبيين إلى نتيجة في القريب العاجل. 
 
تجدر الإشارة إلى أن الوكالة الدولية سبق وأن خفضت تصنيف اليونان الائتماني في الـ29 من شهر كانون الثاني/يناير الماضي، من درجة "B" إلى درجة "-B"، مع نظرة مستقبلية سلبية، وفي الـ28 من آذار/مارس الماضي خفضت وكالة "فيتش " تصنيفها من "B" إلى درجة "CCC". 

ولازالت وكالة "موديز" تبقي على تصنيف تركيا الائتماني عند الدرجة "Caa1"، منذ شهر شباط/فبراير الماضي، مع نظرة مستقبيلة سلبية.