الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حماس تطالب السلطة بمحاسبة المتورطين في محاولة اغتيال ناصر الدين الشاعر

2022-08-25 09:11:42 AM
حماس تطالب السلطة بمحاسبة المتورطين في محاولة اغتيال ناصر الدين الشاعر
الدكتور ناصر الدين الشاعر

الحدث الفلسطيني

طالب القيادي في حركة حماس، حسام بدران، في بيان، السلطة الفلسطينية بمحاسبة من قاموا بمحاولة اغتيال الدكتور ناصر الدين الشاعر، محذرا من خطورة تجاهل هذا الملف.

وقال بدران في بيان: إن تقاعس السلطة عن القيام بدورها في ملاحقة منفذي محاولة اغتيال نائب رئيس الوزراء السابق والأكاديمي بجامعة النجاح الدكتور ناصر الدين الشاعر، أمرٌ مستهجن ينذر بتداعيات خطيرة، ويشي بمحاولة تملص السلطة من تعهدها بمحاسبة الجناة وإنفاذ القانون.

وأضاف أنه مر أكثر من شهر دون أن تقدم السلطة للقضاء أيا من منفذي محاولة الاغتيال، ندعو السلطة أن تقف عند مسؤوليتها دون تسويف أو تباطؤ، وأن يتم القبض الفوري على كل المتورطين بالجريمة، وإيقاع أشد العقوبات الرادعة بحقهم.

واعتبر أن السلطة تتحمل جزء من المسؤولية قائلا: نعتبر حالة التحريض التي سبقت محاولة اغتيال الشاعر من قبل أطراف تابعة للسلطة والأجهزة الأمنية، سبباً أساسياً في حدوث تلك الجريمة النكراء، وهو ما يجب أخذه بالحسبان خلال عملية التحقيق.

وحذر من التبعات الخطيرة والمشاكل العائلية في حال لم تتحقق العدالة، وفي ظل حالة انعدام الثقة بإجراءات التحقيق الحالية، مع بقاء المتورطين في محاولة الاغتيال طلقاء دون محاسبة.