السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المواطنون الخليجيون يشنون حملة مقاطعة للمنتجات الإيرانية

2015-05-02 06:41:09 AM
المواطنون الخليجيون يشنون حملة مقاطعة للمنتجات الإيرانية
صورة ارشيفية
الحدث- وكالات

البطيخ الإيراني كان السلعة الاولى التي انطلقت منها المقاطعة بدعوى انه يحتوي على مواد سامة ثم اجتاحت بقية السلع.
 
لم تمر سوى بضع ساعات على ظهور اول فيديو على موقع "يوتيوب" يحتوي على تحذير موجه الى السعوديين من شراء البطيخ المستورد من إيران في الأسواق الخليجية مؤكدين انه يحتوي على مواد سامة، حتى أطلق ناشطون آخرون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاغ يدعو الى مقاطعة المنتجات الإيرانية كليا خاصة الغذائية منها خشية احتوائها على المواد السامة حسب اعتقاد نشطاء الحملة إضافة الى الرغبة في التخلي عن دعم الاقتصاد الإيراني بدعوى ان "إيران تقتل اخوتنا في اليمن"، على حد قول النشطاء.
 
 
وتدل هذه الحملة على أن المواجهة بين إيران والدول العربية، لا سيما الخليجية، أصبحت علنية وحدودها لم تعد تقتصر على مستوى الدول بل انتشرت على مستوى الجمهور وغاصت الى مجال المواد التموينية والاستهلاكية.
 
ولم يكتف الناشطون بهذا الحد من الحملة فقد بدأوا يرصدون المنتجات الإيرانية التي تباع في الأسواق الخليجية وراحوا ينشرون صورا لها داعين المواطنين الى تجنب هذه السلع أي الدعوة الصريحة الى مقاطعتها.

وقد انتشر خلال الساعات الاخير هاشتاغ: #حملة_مقاطعة_المنتجات_الإيرانية الذي يدعو الى المقاطعة واصبح له من المتابعين ما يجعل الحملة تتخذ طابعا جماهيريا واسعا.