الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رئيسة "اتش بي" سابقا تعلن الاثنين نيتها التشرح لرئاسة الولايات المتحدة

2015-05-02 06:55:31 AM
رئيسة
صورة ارشيفية
 
الحدث- وكالات

أعلنت رئيسة شركة "اتش بي" التكنولوجية سابقا كارلي فيورينا أنها ستعلن يوم الاثنين عن منافستها على بطاقة الترشح عن الحزب الجمهوري للرئاسة في الولايات المتحدة.
 
وأعلنت رئيسة إحدى أكبر الشركات التكنولوجية في العالم عن نيتها المنافسة في السباق الرئاسي للبيت الأبيض عام 2016 كمرشحة الحزب الجمهوري، وستكون بذلك أول سيدة تعلن منافستها على بطاقة لاترشح عن هذا الحزب المحافظ.
 
وستنافس فيورينا التي خسرت منافسة في عام 2010 لمقعد في مجلس الشيوخ الأمريكي، عدد من المرشحين الجمهوريين البارزين بينهم السيناتور تيد كروز من تكساس، راند بول من كنتاكي، وماركو روبيو من فلوريدا.
 
وستعلن كارينا نهار الاثنين عن ترشحها في حدث إنتخابي أول ينقل ببث حي ومباشر عبر الانترنت.
 
وقد يواجه الناخب الأمريكي خيارا بين امرأتين تتنافسا على بطاقة الدخول للبيت الأبيض في حال فوز فيورينا بترشيح الحزب الجمهوري وهيلاري كلينتون بترشيح الحزب الديمقراطي (الليبرالي) والتي تملك أكبر حظوظ للفوز بالانتخابات الرئاسية وفقا لاستطلاعات الرأي.
 
وكان قد أبلغ عضو مجلس الشيوخ الأمريكي المستقل بيرني ساندرز أنه ينوي منافسة هيلاري كلينتون في الانتخابات الداخلية في الحزب الليبرالي (الديمقراطي) ليحظى بترشيح الحزب لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2016.

وأعلن ساندرز الذي يصف نفسه بأنه إشتراكي – ديمقراطي لوكالة أسوشييتد برس نهار الأربعاء: "سأترشح للرئاسة". وأضاف المرشح المستقل "يتوجب عليهم ألا يستهينوا بي.. وقد ترشحت خارج نظام الحزبين، تغلبت على الديمقراطيين والجمهوريين، وعلى مرشحين مدعومين بأموال كثيرة.. أعتقد أن الرسالة التي انطلقت من فيرمونت لا بد أن تدوّي في كل أنحاء البلاد" في إشارة لكونه مرشحا مستقلا.