الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إسرائيل تستعد لهجوم كبير على المنشآت النووية الإيرانية

2023-02-22 06:06:44 AM
إسرائيل تستعد لهجوم كبير على المنشآت النووية الإيرانية
الهجوم يستهدف المنشآت النووية الإيرانية

الحدث الإسرائيلي

يستعد رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو لرفع مستوى الجاهزية الحربية لضرب المنشآت النووية الإيرانية. إذ يعقد سلسلة من الاجتماعات مع النخبة العسكرية والاستخباراتية الإسرائيلية، وبعدها سييقرر رفعا كبيرا في مستوى الحاهزية لهجوم يستهدف المنشآت النووية الإيرانية. تخصيب إيران اليورانيوم بمستوى 90% هو الخط الأحمر الأخير بالنسبة لإسرائيل.

خمسة اجتماعات سرية

وكان نتنياهو قد عقد خمسة اجتماعات "سرية" تقرر خلالها رفع مستوى الاستعداد والجاهزية الإسرائيلية "بشكل كبير"، لشن هجوم على المنشآت النووية في إيران، بحسب ما أوردت القناة 12 الإسرائيلية، في نشرتها المسائية، أمس الثلاثاء.

وأفادت القناة بأن الاجتماعات عقدت بمشاركة النخب العسكرية والاستخباراتية في إسرائيل، بما فيهم وزير الأمن، يوآف غالانت، ورئيس الأركان، هرتسي هليفي، ورئيس الموساد، دافيد برنياع، ومستشار الأمن القومي، تساحي هنغبي، بالإضافة إلى رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية ورئيس شعبة العمليات، وقادة كافة المستويات العملياتية، في الجيش الإسرائيلي.

مشاركة التفاصيل مع بايدن

وأوضح التقرير أن الحكومة الإسرائيلية، شاركت إدارة الرئيس الأميركي بتفاصيل المداولات خلال سلسلة الاجتماعات الإسرائيلية، بحيث أطلعت كلا من وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، ومستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، جيك سوليفان، بمخرجات هذه الاجتماعات، بالإضافة إلى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.

وخلال محادثته مع كل من بلينكن وسوليفان وماكرون، شدد رئيس الحكومة الإسرائيلية، نتنياهو، وفقا للقناة 12، على أنه "إذا لم يتمكنوا من التعامل مع التطورات في إيران، فستضطر إسرائيل إلى التحرك"، وذلك في ظل التقارير حول عثور الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، على يورانيوم مخصب بنسبة 84% في إيران.