الأربعاء  01 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بان كي مون يدين مقتل تنزانيين من قوات حفظ السلام في الكونغو

2015-05-06 08:51:21 AM
بان كي مون يدين مقتل تنزانيين من قوات حفظ السلام في الكونغو
صورة ارشيفية

الحدث-وكالات
 
أدان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، مقتل جنديين تنزانيين وإصابة 13 آخرين من قوات حفظ السلام التابعة للمنظمة الدولية في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية (زائير سابقا).
 
وفي بيان أصدره المتحدث باسم الأمين العام، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، قال كي مون "أدين بشدة مقتل جنديين تنزانييين من قوات حفظ السلام وإصابة 13 آخرين من قوات حفظ السلام التابعة للمنظمة الدولية، قتلا في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية (زائير سابقا)".
 
وأوضح أن "قافلة تابعة لبعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في الكونغو (مونسكو) تعرضت لإطلاق نار في بلدة بيني، شمال إقليم كيفو، وأن أربعة جنود آخرين في عداد المفقودين".
 
وقال كي مون إن "الهجوم وقع في الوقت الذي كانت فيه بعثة (مونسكو) تقوم بتنفيذ ولايتها في حماية المدنيين"، مشيرا إلى أن "الهجوم هو الثاني في غضون 48 ساعة بعدما أطلق مسلحون مجهولون النار على طائرة (مروحية) هليكوبتر تقل قائد بعثة مونسكو في نفس المنطقة يوم الاثنين".

وأكد الأمين العام في بيانه أن "الأمم المتحدة لا تزال ملتزمة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين وتحييد الجماعات المسلحة في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، وفقا لقرار مجلس الأمن 2211 (2015)".