السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الكشف عن هجوم إلكتروني إيراني ضد إسرائيل: معلومات حساسة تم الحصول عليها

2023-03-07 12:44:40 PM
الكشف عن هجوم إلكتروني إيراني ضد إسرائيل: معلومات حساسة تم الحصول عليها
تعبيرية

ترجمة الحدث

 أعلنت المنظومة "الوطنية" الإسرائيلية للإنترنت، اليوم الثلاثاء، أنه منذ حوالي ثلاثة أسابيع، تعرضت أنظمة الكمبيوتر في التخنيون، إحدى المؤسسات الإسرائيلية الرائدة على مستوى العالم في مجال علوم الكمبيوتر، لهجوم إلكتروني أدى إلى إغلاق الأنظمة لعدة أيام.

وأكدت المنظومة أنه في نهاية تحقيق مشترك مع التخنيون، تبين أن وراء الهجوم مجموعة قراصنة تدعى Muddy Water المرتبطة بوزارة الاستخبارات والأمن الإيرانية.

 ونُسبت العديد من الهجمات إلى المجموعة الإيرانية في العالم، وقد أصدرت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بيانًا مشتركًا قبل نحو عام نسبتا فيه إلى الجماعة سلسلة من الهجمات على قطاعات متنوعة في آسيا وإفريقيا وأمريكا الشمالية.

تم تعريف Muddy Water العام الماضي من قبل وكالة الأمن السيبراني والبنية التحتية الأمريكية (CISA) ككيان يعمل تحت رعاية الحكومة الإيرانية، وتم تصنيفها على أنها تهديد دائم ومتقدم. 

وشملت الأهداف السابقة للمجموعة شركات الاتصالات والدفاع الشركات والسلطات المحلية وشركات الوقود الأحفوري في الولايات المتحدة. وسبق أن هاجمت المجموعة الإيرانية الهيئات الحكومية في تركيا.

 والأهداف الرئيسية للمجموعة، هي: التجسس الإلكتروني ضد هيئات الدول، وسرقة الملكية الفكرية وخاصة من هيئات البحث العامة والجامعات.

بعد أيام قليلة من الهجوم، أعلنت Muddy Water أنها حصلت على معلومات من التخنيون. وبالنظر إلى نوع البحث الذي يتم إجراؤه في المؤسسة، وبعضه بالتعاون مع الجهات الأمنية الإسرائيلية ويتضمن معلومات حساسة للغاية، فإنه من المستحيل عدم تسرب معلومات سرية، وفق ما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية.