الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يمنع وزراءه من زيارة واشنطن

2023-03-15 05:54:33 AM
نتنياهو يمنع وزراءه من زيارة واشنطن
نتنياهو وبايدن (أرشيفية)

الحدث الإسرائيلي

أصدر رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تعليمات لوزرائه بالامتناع عن زيارة الولايات المتحدة، وذلك في ظل تأخر البيت الأبيض بتوجيه دعوة رسمية له لزيارة واشنطن والاجتماع بالرئيس الأمركي جو بايدن.

وأوردت القناة 12 الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، أن نتنياهو منع وزراء في حكومته من زيارة واشنطن، بعد أن أعربوا عن اهتمامهم بالسفر إلى الولايات المتحدة لعقد اجتماعات رسمية مع نظرائهم في إدارة بايدن.

والتعليمات التي أصدرها نتنياهو لوزرائه هي أنه "طالما أنني لم أجر زيارة إلى هناك، فلن يفعل أحد ذلك"، وأوضحت القناة أن الوزراء الذين يعتزمون الزيارة، على غرار وزير المالية، بتسلئيل سموتريتش، لن يجتمعوا بمسؤولين أميركيين.

وقالت القناة 12 إن نتنياهو كان يتوقع أن يتلقى دعوة رسمية من البيت الأبيض، بعد مرور أكثر من شهرين على تشكيل الحكومة، على غرار رئيس الحكومة السابق، نفتالي بينيت، الذي تولى المنصب في حزيران/ يونيو 2021 وزار البيت الأبيض في آب/ أغسطس من ذلك العام ذاته.

ووصف التقرير الامتناع الأميركي عن دعوة نتنياهو لزيارة البيت الأبيض بـ"الحدث الاستثنائي"، في ظل عدم وجود أي محادثات بين تل أبيب وواشنطن في هذا الشأن، وقالت إن "ذلك مقلق للغاية بالنسبة لنتنياهو الذي يترقب الدعوة الرسمية التي لم تصله بعد من واشنطن".