الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الصالحي: نتطلع لدور صيني هام لحل القضية الفلسطينية ونقدر الدعم الصيني لحقوق شعبنا

2023-05-04 06:08:21 PM
الصالحي: نتطلع لدور صيني هام لحل القضية الفلسطينية ونقدر الدعم الصيني لحقوق شعبنا

الحدث المحلي

أكد بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اهمية الدور الذي تلعبه جمهورية الصين الشعبية والحزب الشيوعي الصيني تجاه القضية الفلسطينية، والمساعي التي تبذلها الصين على المستويات الدولية كافة بما فيها مواقفها في الامم المتحدة والمؤسسات الدولية لدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بما تمثله الصين من ثقل على المستوى الدولي، وعملها المتواصل للوصول لحل يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في استقلاله الوطني ودولته المستقلة .

جاء ذلك خلال استقباله قبل ظهر اليوم الأربعاء السفير الصيني الجديد  تسينغ جيشن بمقر الحزب برام الله، حيث عبر السفير عن متانة العلاقات التي تربط الصين بالثورة  الفلسطينية، والدعم المتواصل للقضية الفلسطينية على مدار سنوات طويلة من الصداقة العميقة بين البلديين.

وأكد انه سيعمل على تطبيق تفاهمات الرئيس عباس مع الرئيس شي جين بينغ في لقائمها الأخير، وكذلك تقوية العلاقات مع حزب الشعب  والأحزاب والقوى الفلسطينية معبرا عن اعتزازه بهذه العلاقات، والعمل من اجل تطويرها في كافة المجالات.
 
وأشار إلى وجوده كممثل للصين منذ فترة وجيزة لكنه شاهد المعاناة التي  يعيشها الشعب الفلسطيني بسبب سياسات الاحتلال في الأرض الفلسطينية المحتلة.