الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نقابة الصيادلة تعلن استمرار خطواتها التصعيدية وتدعو الحكومة لاحترام مسودة الاتفاقية الموقعة

2023-06-13 09:14:53 AM
نقابة الصيادلة تعلن استمرار خطواتها التصعيدية وتدعو الحكومة لاحترام مسودة الاتفاقية الموقعة
أرشيفية

الحدث الفلسطيني

طالبت نقابة الصيادلة، الحكومة الفلسطينية، باحترام مسودة الاتفاق والتفاهمات الموقعة مع وزيرة الصحة واللجنة الوزارية المشكلة بالخصوص.

وقالت النقابة في بيان لها وصل صحيفة الحدث، إن "مجلس النقابة يأمل من الحكومة إعادة جسور الثقة مع النقابات المهنية".

وقررت النقابة بحسب البيان، استمرار خطواتها التصعيدية، بدءا من اليوم الثلاثاء وحتى الاثنين المقبل، بما يشمل عدم التوجه لأماكن العمل لكافة الصيادلة العاملين في مقر الوزارة، بالإضافة إلى عدم التوجه لأماكن العمل باستثناء يوم غد الأربعاء لغاية صرف أدوية الأورام والعقاقير الخطرة والأدوية النفسية.

وبما يتعلق بالرعاية الصحية الأولية، قررت النقابة عدم التوجه لأماكن العمل وإغلاق الصيدليات المركزية ومستودع المديرية وعدم صرف الأدوية من قبل الصيادلة، ومنع صرف العقاقير الخطيرة والأدوية المراقبة من قبل أشخاص غير مخولين، وكذلك عدم تسليم العهدة إلى أي شخص غير مخول حسب القانون، على أن تفتح الصيدليات الأربعاء حتى الساعة 12:30 ظهرا لصرف الأدوية لجميع المرضى بالتنسيق مع مدير الصيدلة.

وبخصوص المستشفيات، قررت النقابة عدم التوجه إلى العمل مع تواجد صيدلاني واحد مناوب ومشرف فقط على الاحتياجات الطارئة، وإغلاق صيدليات العيادات والجمهور، والصرف لحالات الكلى والأورام والثلاسيميا اليوم فقط.

بيان نقابة الصيادلة