الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يفرض حصارا على بلدة يعبد ويعيق وصول الطلبة والمراقبين إلى قاعات الامتحانات

2023-06-14 08:50:41 AM
الاحتلال يفرض حصارا على بلدة يعبد ويعيق وصول الطلبة والمراقبين إلى قاعات الامتحانات
أرشيفية

متابعة الحدث

يواصل الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء يوم أمس الثلاثاء، فرض حصاره على بلدة يعبد في جنين، ما أعاق وصول طلبة الثانوية العامة والمراقبين إلى قاعات الامتحانات.

وقالت وزارة التربية والتعليم في اتصال هاتفي لـ "صحيفة الحدث"، إنها تعمل مع الجهات ذات العلاقة من الارتباط المدني والفعاليات المجتمعية في يعبد لمساعدة الطلاب للوصول إلى قاعات الامتحانات. 

وأكد الناطق باسم الوزارة صادق الخضور، أن الامتحان في موعده وتم اتخاذ التدابير اللازمة لضمان وصول الطلبة، وفيما يتعلق بالمراقبين تم إيجاد البدائل.

وقال الخضور: جهزنا بدائل في حال اضطررنا لتوفير مراقبين بدلاء في حال لم يتمكن المراقبون من الوصول بسبب الإجراءات الإسرائيلية. 

وأضاف الخضور، أنه في حال تعذر وصول أي طالب، فإن التربية ستتعامل معهم بشكل خاص وستتم مراعاة التأخير نظرا للظرف الطارئ، "ونحن نتعامل بمرونة مع التعليمات".

وأشار إلى أن التقديرات تشير إلى أن العدد سيكون مكتملا بسبب اتخاذ التربية التدابير اللازمة.

يذكر، أنه بسبب الإجراءات الإسرائيلية على بلدة يعبد، تعذر وصول مراقبي امتحانات الثانوية العامة إلى البلدة، وكذلك تعذر خروج المراقبين من البلدة.

وذكرت مصادر محلية لـ صحيفة الحدث، أن الاحتلال يواصل إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى يعبد جنوب غرب جنين لليوم الثاني، وأغلقت جميع المداخل المؤدية إليها، إضافة إلى إغلاق حاجزي برطعة و"دوتان" العسكريين.