الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حزب الله: إسرائيل ليست قادرة على إزالة خيمتين أقمناهما في مزارع شبعا

2023-07-02 10:12:15 AM
حزب الله: إسرائيل ليست قادرة على إزالة خيمتين أقمناهما في مزارع شبعا

الحدث العربي والدولي

صرح رئيس كتلة الوفاء التابعة لـ"حزب الله" اللبناني، محمد رعد، بأن إسرائيل ليست قادرة على إزالة خيمتي حزب الله في مزارع شبعا، لأن هناك "مقاومة ورجالا ومؤمنين أقوياء في هذا البلد".

وقال رعد إن "إسرائيل تتحدث كثيرا منذ شهر، على الخيمتين الموجودتين على الحدود، حيث "يُعتبر أنهما وضعتا في نقطة متقدمة على الخط الأزرق ويطلب أن تزال هاتان الخيمتان، وأنه يفضل أن تقوم المقاومة بإزالتهما، لأن تل أبيب إذا أرادت ذلك فستقع الحرب وهي لا تريدها".

ووجه رعد رسالة إلى إسرائيل قائلا "لا يقدر أحد أن يفرض على "حزب الله" أي شيء.. ولّى الزمن الذي كنت تقصف فيه مفاعل تموز النووي دون أن يرف لك جفن، فالآن أنت لست قادرة على إزالة خيمتين، لأن هناك مقاومة".

وكانت إسرائيل قد وجّهت شكوى إلى الأمم المتحدة، محذرة من أنها ستستخدم القوة العسكرية لإخلاء موقعين، قالت إن "حزب الله" اللبناني أقامهما "داخل الأراضي الإسرائيلية".

وتجري السلطات الإسرائيلية اتصالات عبر قنوات دبلوماسية من أجل الضغط على لبنان لإخلاء الخيام التي أقامها حزب الله منذ نحو شهرين على الجانب الإسرائيلي من الحدود في مزارع شبعا، أو هاردوف وفق التسمية الإسرائيلية.

 

المصدر: وكالات + وسائل إعلام