الأربعاء  01 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الأشغال العامة: سنعيد إعادة ما دمره الاحتلال في جنين بصورة أفضل مما كان عليه قبل العدوان

2023-07-06 08:25:07 AM
الأشغال العامة: سنعيد إعادة ما دمره الاحتلال في جنين بصورة أفضل مما كان عليه قبل العدوان
آثار الدمار الذي خلفه الاحتلال في جنين

الحدث الفلسطيني

قال وزير الأشغال العامة والإسكان د. محمد زيارة، اليوم الأربعاء، إن الطواقم باشرت العمل بفتح الطرق وإزالة الأنقاض وتأمين سلامة المباني التي تضررت بشكل جزئي جراء العدوان على مدينة جنين ومخيمها، مبيّنا أن الحكومة ستعيد إعادة ما دمره الاحتلال في جنين ومخيمها بصورة أفضل مما كان عليه قبل العدوان.

وقد تواجد الوزير زيارة رفقة الطواقم الفنية للوزارة في المدينة والمخيم للوقوف على الأعمال ومتابعتها، ويأتي هذا التدخل بتوجيهات من الرئيس محمود عباس وتعليمات رئيس الوزراء د. محمد اشتية، حيث كانت تعليمات الرئيس للحكومة توفير كل الاحتياجات المطلوبة لإغاثة أهلنا في مدينة ومخيم جنين، وتسخير الحكومة كافة إمكانيات الدولة للنازحين الذين أجبرتهم قوات الاحتلال على الخروج من منازلهم وتركها تحت قوة وتهديد السلاح.

وقال زيارة أنه تم تشكيل مركز عمليات في مديرية الأشغال في المحافظة، لمتابعة الأعمال الميدانية وإنجازها بالسرعة الممكنة.

وبيّن أن المرحلة الحالية تهدف لإزالة الأنقاض وتأمين سلامة المباني وفتح الطرق، ومن ثم تبدأ المرحلة الثانية من إعادة إعمار ما دمره الاحتلال، مبينا أن حجم الدمار كبير ويمس كافة مناحي الحياة.

وأشار إلى أنه سيتم وضع جدول زمني مفصل لإعادة بناء ما دمره الاحتلال وتأمين كافة المستلزمات .

وشدد على أن الحكومة ستضع كافة الإمكانيات المادية واللوجستية لإعادة وإزالة الضرر وإعادة بناء ما دمره الاحتلال، في القطاعات كافة: طرق ومباني ومركبات وكهرباء واتصالات، مشيرا إلى أن هذا الجهد يتم بالتنسيق مع كافة مكونات الحكومة ذات العلاقة.