الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

روسيا تعلن تدمير أهدافها في أوديسا الأوكرانية

2023-07-23 03:28:28 PM
روسيا تعلن تدمير أهدافها في أوديسا الأوكرانية

الحدث العربي والدولي

أعلنت روسيا اليوم (الأحد) أنها دمرت «كل الأهداف المحددة» في مدينة أوديسا الأوكرانية، مؤكدة أن المواقع المستهدفة كانت تعد «لهجمات إرهابية» ضد روسيا، بحسب ما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت الدفاع الروسية إن «القوات المسلحة الروسية شنت هجوماً صاروخياً بأسلحة بحرية وجوية بعيدة المدى وعالية الدقة، على أماكن إنتاج وتدريب الزوارق المُسيَّرة في منطقة أوديسا، وكان يجري الإعداد لهجمات إرهابية ضد روسيا، وكان هناك مرتزقة أجانب في المنشآت المستهدفة».

وأشارت الوزارة إلى أن جميع الأهداف المخطط لها دُمرت. وحسب وزارة الدفاع: «قامت القوات المسلحة الأوكرانية بمحاولات فاشلة للعمليات الهجومية في اتجاهات دونيتسك وكراسني ليمان وجنوب دونيتسك وزابوريجيا».

وأضاف بيان وزارة الدفاع: «في اتجاه دونيتسك، نتيجة للإجراءات المنسقة لقوات مجموعة (الجنوب) الروسية والغارات الجوية ونيران المدفعية، تم صد 14 هجوماً للعدو بنجاح في مناطق عدة في جمهورية دونيتسك الشعبية».

وتابع البيان: «بلغت خسائر العدو خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يصل إلى 370 جندياً أوكرانياً، و6 مركبات قتالية مدرعة، و24 مركبة، ومدفع (إم 777) أميركي الصنع، بالإضافة إلى مدفع (هاوتزر) ذاتي الدفع (جفوزديكا)».

وأشار البيان إلى أنه «تم تدمير 3 مستودعات ذخيرة للألوية الآلية 22 و24 و54 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق بجمهورية دونيتسك الشعبية».

وقالت «الدفاع» الروسية: «تم تدمير مستودع ذخيرة لواء الهجوم رقم 95 المحمول جواً التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، بالقرب من منطقة سيريبريانكا في جمهورية دونيتسك الشعبية».

وأردف البيان: «بلغت خسائر العدو في هذا الاتجاه أكثر من 130 جندياً أوكرانياً، و10 مركبات قتالية مدرعة، و4 شاحنات صغيرة، ومدفع ذاتي الدفع من طراز (أكاسيا)، بالإضافة إلى مدفعي (دي 30) و(هاوتزر دي 20)».

وتابعت الوزارة: «في اتجاه زابوريجيا نجحت القوات الروسية في صد هجومين للعدو. وتم تدمير مستودع ذخيرة لواء الدفاع الإقليمي 105 بالقرب في مقاطعة زابوريجيا». ووفقاً للبيان: «بلغ إجمالي خسائر العدو خلال النهار في هذه المناطق أكثر من 160 جندياً أوكرانياً، و7 دبابات (ليوبارد)، و15 مركبة قتالية مدرعة، ومدفع (إم 777)، بالإضافة إلى مدفعي (هاوتزر) من طراز (مستا بي) و( دي 20)».