الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يسترضي بن غبير بعد استبعاده من اجتماع أمني

2023-10-03 08:37:49 AM
نتنياهو يسترضي بن غبير بعد استبعاده من اجتماع أمني
المصدر: وسائل إعلام عبرية

ترجمة الحدث

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قام بدعوة وزير الأمن القومي في حكومته إيتمار بن غبير، في ضوء توتر العلاقات بين الطرفين بعد استبعاد الأخير من اجتماع أمني عقد الأحد بحضور كبار المسؤولين السياسيين والأمنيين الإسرائيليين.

وأوضحت الصحيفة أن بن غبير دُعيَ لاجتماع مع نتنياهو على انفراد في فندق دان قيسارية المجاور لمنزل الأخير، وقد حضر مسؤولون كبار في حزب الليكود الاجتماع، وأكدوا لـ"بن غبير" أنه لن تكون حكومة يرأسها نتنياهو بدونه، في محاولة منهم لاسترضائه.

وكان مسؤولون في حزب الليكود، انتقدوا بن غبير، واعتبروا أن مقترحاته للمستوى الأمني، قد تسبب الضرر السياسي والدبلوماسي لإسرائيل، حتى أن أحد مقربي نتنياهو قال إن الاجتماعات الأمنية التي يحضرها بن غبير تبدو وكأنها لعبة أطفال.

وجرى اللقاء بين الاثنين في غرفة جانبية بالفندق، لكن نتنياهو وبن غبير كانا ينزلان بين الحين والآخر إلى الردهة، حيث كان نجل الأخير هناك أيضا، وفق يديعوت.

وأكد مسؤولون في الليكود بأن نتنياهو فهم أن عليه التوصل إلى تفاهم مع بن غبير على خلفية مطالبه فيما يتعلق بأوضاع الأسرى الفلسطينيين، لكن ليس من الواضح ما إذا كان الاثنان قد توصلا بالفعل إلى اتفاقات أو تفاهمات.