السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

طوفان الأقصى.. 1100 شهيدا فلسطينيا و1200 قتيل إسرائيلي

2023-10-11 08:54:29 AM
طوفان الأقصى.. 1100 شهيدا فلسطينيا و1200 قتيل إسرائيلي

الحدث الفلسطيني

يواصل الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي، كما وتواصل المقاومة ضرباتها الصاروخية على مناطق مختلفة من فلسطين المحتلة ومستوطنات الاحتلال.

وبلغ عدد الشهداء الفلسطينيين في اليوم الخامي لعملية طوفان الأقصى 1100 فلسطينيا، بينهم 260 طفلا و230 سيدة، إضافة إلى إصابة 5339 فلسطيني بجراح مختلفة، فيما وصل عدد القتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 1200 إضافة إلى نحو 3 آلاف جريح.

وأعلنت "الأونروا" في بيان مقتضب نزوح حوالي 250 ألف فلسطيني داخل غزة، أغلبهم في مدارس الوكالة ويعيشون ظروفا حياتية صعبة من ماء ودواء وغذاء.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة إن شركة توليد الكهرباء مهددة بالتوقف خلال ساعات جراء نفاد الوقود.

ووجه المكتب الإعلامي نداء استغاثة عاجل للمجتمع الدولي ومنظماته الإنسانية بضرورة التحرك السريع لإيقاف هذه "الجريمة ضد الإنسانية"، وفق تعبيره.

وبحسب الإعلام الحكومي في غزة، فإن الاحتلال يرتكب 23 مجزرة بقصف العائلات الآمنة في منازلها بقطاع غزة دون سابق إنذار.

وأكد رئيس مكتب الإعلام الحكومي في غزة سلامة معروف إن "قطاع غزة يواجه كارثة إنسانية محققة مع توقف محطة توليد الكهرباء بشكل كامل خلال ساعات جراء نفاد الوقود ... واستحالة استمرار تقديم كافة الخدمات الحياتية الأساسية".
وأضاف أن الحكومة في قطاع غزة "تطلق نداء استغاثة عاجل جدا للمجتمع الدولي ومنظماته الإنسانية والإغاثية، بضرورة التحرك السريع لإيقاف هذه الجريمة ضد الإنسانية".

من جهته، طالب المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الجهات الدولية باتخاذ خطوات فاعلة لحماية الطواقم الطبية والمؤسسات الصحية وسيارات الإسعاف.

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت عن استشهاد 2 وإصابة 2 آخرين من المسعفين جراء استهداف فريق إسعاف خلال إجلاء مصابين بجوار أبراج الكرامة فجر اليوم الأربعاء.

فيما قالت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي كيلة إن مخزون الوقود لتشغيل المولدات في مشافي قطاع غزة سينتهي غدا الخميس، الأمر الذي سيفاقم الأوضاع الكارثية في المشافي، خاصة بعد توقف الكهرباء خلال ساعات من الآن.

وكانت شركة ماكسار للأقمار الصناعية قد نشرت صورا تظهر آثار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، وقد بدا من الصور مدى الدمار الذي لحق بأحياء بأكملها وسط وشمال القطاع.