الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وكالة الأنباء السورية: "داعش" ذبح 400 مدني على الأقل في مدينة تدمر

2015-05-24 03:34:17 PM
وكالة الأنباء السورية:
صورة ارشيفية


الحدث- دمشق

قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية التابعة للنظام، اليوم الأحد، إن "داعش" ذبح 400 شخص على الأقل في تدمر وسط البلاد معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ منذ سيطرة مقاتلي التنظيم على المدينة الأسبوع الماضي.
 
ونقلت الوكالة، عن ما أسمته بـ"المصادر الأهلية الموثوقة" من داخل مدينة تدمر قولهم بأن "إرهابيي التنظيم المتطرف قاموا بذبح 400 شخص على الأقل معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ ومثّلوا بجثثهم وذلك بذريعة التعامل مع الدولة وعدم تنفيذ أوامرهم".
 
وأشارت المصادر الى أن "العشرات من ضحايا التنظيم المتطرف من موظفي الدولة حيث قاموا بذبح رئيسة قسم التمريض في مشفى تدمر الوطني، لم تذكر اسمها، وجميع أفراد عائلتها بتهمة العمل في جهة تابعة للدولة".
 
ولفتت المصادر، بحسب الوكالة، إلى أن "عناصر التنظيم التكفيري(داعش) المدرج على لائحة الارهاب الدولية يمنعون آلاف المدنيين من مغادرة تدمر ويصادرون أرزاقهم وممتلكاتهم ويفرضون فكراً تكفيرياً ظلامياً يتناقض وجميع الشرائع السماوية والقوانين الدولية".
 
وأشارت الوكالة إلى أن التنظيم ارتكب في وقت سابق من مايو/ أيار الجاري "مجزرة مروعة" مماثلة بحق أهالي قرية العامرية بريف تدمر الشرقي راح ضحيتها 30 شخصاً على الاقل.
ولم يتسنّ  التأكد ممّا ذكرته وكالة أنباء النظام من مصدر مستقل.

وكان ناشطون سوريون أعلنوا، الأربعاء الماضي، سيطرة تنظيم "داعش" على مدينة تدمر بشكل كامل بعد انسحاب قوات النظام السوري غربا باتجاه ريف حمص الشرقي، وهو ما أقر به النظام في وسائل إعلامه.ش