الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الملكة رانيا تنتقد ازدواجية المعايير للغرب تجاه كارثة غزة

2023-10-25 05:06:32 AM
الملكة رانيا تنتقد ازدواجية المعايير للغرب تجاه كارثة غزة
الملكة رانيا في لقاء مع شبكة سي إن إن

الحدث العربي والدولي

قالت الملكة رانيا العبدالله، عقيلة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في حديث مع شبكة CNN، الثلاثاء، "أنا لا أؤمن بقتل المدنيين. ولكن هذه قصة عنف مستمرة الآن لفترة طويلة. ويجب إدانة هذا العنف".

وأضافت: "ما نراه اليوم، وما يحتاج الناس إلى فهمه هو، نعم، تحت ستار الحق في الدفاع عن النفس، نحن نشهد أعمالًا وحشية. لكل دولة الحق في الدفاع عن نفسها، ولكن ليس بأي وسيلة، ليس من خلال جرائم الحرب وليس من خلال العقاب الجماعي".

وتابعت بالقول: "6 آلاف شخص، مدنيون، قتلوا حتى الآن. 2400 طفل كيف يكون هذا دفاعًا عن النفس؟"، مشيرة إلى أننا "نشهد مذبحة على نطاق واسع باستخدام الأسلحة الدقيقة، لقد شهدنا خلال الأسبوعين الأولين القصف العشوائي على غزة. تم القضاء على عائلات بأكملها. أحياء سكنية سويت بالأرض".

وقالت: "لماذا عندما ترتكب إسرائيل هذه الفظائع، فإنها تأتي تحت شعار الدفاع عن النفس؟ ولكن عندما يكون هناك عنف من جانب الفلسطينيين، فإنه يُسمى إرهابًا على الفور؟ هل كلمة "إرهابي" محفوظة حصرًا للمسلمين والعرب فقط؟"

وأشارت الملكة إلى أنه "يوجد ازدواجية معايير حقيقية نشهدها هنا. وهناك أيضًا تناظر زائف نراه، لأن هؤلاء الناس في النزاع ليسوا متساوين، أحدهما محتل والآخر محتل. واحد لديه جيش، من بين الأقوى في العالم، والآخر ليس لديه جيش على الإطلاق".

المصدر: سي إن إن