الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اقتحام واسع للمدينة والمخيم.. أربعة شهداء في جنين

2023-12-12 08:30:31 AM
اقتحام واسع للمدينة والمخيم.. أربعة شهداء في جنين

الحدث الفلسطيني

استشهد 4 شبان فلسطينيين وأصيب آخرون، صباح اليوم الثلاثاء، في قصف طائرة مسيّرة على حي السيباط بالبلدة القديمة وسط مدينة جنين، واندلعت اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال في أكثر من محور من محاول المدينة والمخيم.

واستهدفت طائرة مسيرة عددًا من الشبان في حي السيباط وسط مدينة جنين، ما أدى لاستشهاد 4 منهم، كما أعاقت قوات الاحتلال الإسرائيلي وصول مركبات الإسعاف لمكان القصف.

وأفادت وزارة الصحة أن 3 شهداء وصلوا إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي وشهيد رابع وصل أحد المراكز الطبية في جنين  نتيجة العدوان الإسرائيلي على جنين صباح اليوم.

واندلعت مواجهات واشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال والمقاومين، الذين استهدفوا آليات الاحتلال بالعبوات محلية الصنع، وإطلاق الرصاص باتجاهها خلال تصديهم للاقتحام.

كما استهدف مقاومون آليات الاحتلال بعبوات ناسف وقنابل يدوية محلية الصنع بالقرب من مدخل بلدة السيلة الحارثية اثناء توجهها لمدينة ومخيم جنين.

ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من التعزيزات العسكرية من معسكر سالم إلى جنين ومخيمها، فيما تغولت قوات الاحتلال في عدد من المناطق بالمدينة والمخيم.

واقتحمت عشرات آليات الاحتلال ترافقها جرافات عسكرية مدينة جنين فجر اليوم، وشرعت بعمليات تخريب للشوارع وممتلكات المواطنين، وعبثت في المحال التجارية وحطمت واجهاتها.

وحاصرت قوات الاحتلال مستشفيات المدينة، وأعاقت حركة الطواقم الطبية والإسعافات، في سياسة متصاعدة في التضييق على عمل الطواقم الطبية والتي تعد جريمة حرب دولية.

كما قامت جرافات قوات الاحتلال بتجريف عدد من الشوارع في محيط مخيم جنين وتخريب البنى التحتية، كما دمرت عدة مركبات.

وبدورها؛ أعلنت مديرية التربية والتعليم في جنين عن تعليق الدوام الوجاهي في مدارس مدينة جنين ومخيمها وفي أي تجمع تتواجد فيه قوات الاحتلال.