السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

العدوان متواصل منذ 3 أيام.. 11 شهيدا في جنين ومئات المعتقلين

2023-12-14 09:16:44 AM
العدوان متواصل منذ 3 أيام.. 11 شهيدا في جنين ومئات المعتقلين

الحدث الفلسطيني 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الليلة الماضية وصباح اليوم، عن استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين، تعرّض بعضهم لجراح حرجة، إثر قصفٍ نفّذته مسيّرة إسرائيلية، خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيّمها.

وبعد منتصف الليل، استشهد الشاب أحمد جمال أبو زينة (27 عاما) والفتى بشار هيثم أبو زيد، وأصيب 10 آخرون منهم اثنان بجروح خطيرة في قصف من طائرة إسرائيلية مسيّرة استهدف مجموعة من الفلسطينيين في الحي الشرقي من المدينة ليرتفع عدد شهداء العدوان إلى 11.

وتجددت الاشتباكات مع قوات الاحتلال لليوم الثالث على التوالي، والتي عمد فيها جيش الاحتلال إلى قصف أكثر من منزل.

وأفادت جمعية "الهلال الأحمر"، بتلقّيها "بلاغا عن إصابات خطيرة بقصف في الحي الشرقي بجنين، ويجري نقلهم من قبل طواقمنا"؛ وبعيد ذلك أكدت أن أفرادها يعملون على " نقل 4 إصابات بحالة خطرة جدًا من الحي الشرقي في جنين نتيجة قصف طيران الاحتلال".

وأكّدت أن حصيلة ضحايا قصف المسيرة، باتت "3 شهداء وثلاث إصابات خطيرة جدا جراء قصف الاحتلال لموقع في الحي الشرقي بجنين".

وذكر الهلال الأحمر أن "الاحتلال الإسرائيلي يمنع الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف من دخول جنين".

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في جنين، مساء الأربعاء، استمرار التعليم الإلكتروني عن بُعد في مدارس المدينة ومخيمها الخميس، وأي بلدة يكون فيها اقتحام لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر في بيان صحافي، إنه "نظرا للأوضاع الصعبة التي تمر بها مدينة جنين ومخيمها، وحفاظا على سلامة المعلمين وسلامة أبنائنا الطلبة، يتم تحويل التعليم يوم غد الخميس عن بُعد في مدارس المدينة والمخيم، وفي أي بلدة يكون فيها اقتحام لقوات الاحتلال".

وأشارت إلى أن المعلمين والمعلمات الذين يسكنون في المدينة والمخيم وأي منطقة فيها اقتحام لقوات الاحتلال، ولا يستطيعون الخروج لمدارسهم، بإمكانهم التواصل مع مدارسهم وإعطاء حصصهم عن بُعد.

وأغلقت المدارس في مدينة جنين ومخيمها، الأربعاء، لليوم الثاني على التوالي، وتم التحوّل للتعليم الإلكتروني عن بُعد.