الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حزب الله يكشف عن سبع عمليات دقيقة ضد مواقع جيش الاحتلال

2023-12-16 06:03:55 AM
حزب الله يكشف عن سبع عمليات دقيقة ضد مواقع جيش الاحتلال
حزب الله

الحدث العربي والدولي

نشر حزب الله اللبناني في بيان، ملخص تضمن سبع عمليات دقيقة استهدفت قواعد ومواقع وانتشار جيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي عند الحدود اللبنانية.

وجاء في البيان: "أصدرت المقاومة الإسلامية اليوم الجمعة، سبعة بيانات عسكرية تضمنت سبع عمليات استهدفت قواعد ومواقع، وانتشار جيش العدو الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية".

وأوضح البيان فيما يخص القطاع الشرقي: "في الساعة 14:15 استهداف موقع ‏بياض بليدا بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة، وفي تمام الساعة 15:00 استهداف ثكنة ‏راميم (بلدة هونين اللبنانية المحتلة) ونقاط انتشار جنود العدو الإسرائيلي وآلياته في محيطها بالأسلحة ‏الصاروخية والقذائف المدفعية وتحقيق إصابات مباشرة".

وأكد فيما يخص القطاع الغربي: "في الساعة 13:50 تم استهداف قوة ‏إسرائيلية أثناء دخولها إلى مقر قيادة كتيبة الاستخبارات في ثكنة ميتات بالأسلحة المناسبة، ما أدى ‏إلى سقوط أفرادها بين قتيل وجريح.‏ وفي الساعة 14:10 تم استهداف نقطة ‏الجرداح بصواريخ بركان وتحقيق إصابات مباشرة".

وأضاف بشأن القطاع الغربي: "في الساعة 15:15 وبعد رصد ‏لتمركز قوة مشاة إسرائيلية شرق موقع حانيتا، استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية بالأسلحة ‏المناسبة، وحققوا إصابات مباشرة. وفي تمام الساعة 15:30 تم استهداف موقع ‏الراهب بصواريخ بركان و‏تحقيق إصابات مباشرة. أما في الساعة 16:20 فتم استهداف تجمع لجنود ‏العدو الإسرائيلي في حرج شتولا ( قرية طربيخا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة".

هذا وأكد المستشار الإعلامي لـ"حزب الله"، محمد عفيف، أن لبنان حاليا والجنوب اللبناني على وجه التحديد في حالة حرب، مبينا أن "حزب الله" لم يستخدم حتى الآن أكثر من 5 بالمئة من قوته.